حكومي

آخر مقالات حكومي

تم استبدال عبارة مؤسسة الإمارات للاتصالات بعبارة شركة مجموعة الإمارات للاتصالات



الاقتصادي – الإمارات:

أكدت "شركة مجموعة الإمارات للاتصالات" اليوم، إنهاء جميع الإجراءات الخاصة بتغيير اسم الشركة، وشكلها القانوني، لتصبح شركة مساهمة عامة في سجل شركات المساهمة العامة، لدى "هيئة الأوراق المالية والسلع"، كما تحول اسمها من "مؤسسة الإمارات للاتصالات" إلى "شركة مجموعة الإمارات للاتصالات".

وأعلنت الشركة، في أغسطس (آب) الماضي، عن تعديل بعض أحكام القانون الاتحادي رقم 1 لعام 1991، والنظام الأساسي للشركة، على أن تصبح "مؤسسة الإمارات للاتصالات" شركة مساهمة عامة، وتسري عليها أحكام القانون الاتحادي رقم 2 لعام 2015، في شأن الشركات التجارية، ما لم ينص القانون الجديد أو النظام الأساسي للشركة على خلاف ذلك.

ونصت أحكام القانون الاتحادي رقم 2 لعام 2015، على استبدال عبارة "مؤسسة الإمارات للاتصالات" بعبارة "شركة مجموعة الإمارات للاتصالات" واختصاراً "مجموعة اتصالات".

وتضمن القانون، إصدار "السهم الممتاز" للحكومة الاتحادية لدولة الإمارات "المساهم الخاص"، بعد صدور الموافقة من مجلس إدارة "مجموعة اتصالات".

يشار إلى أن، مجموعة اتصالات" كشفت سابقاً عن تراجع أرباحها الصافية 40% خلال الربع الثاني من العام الجاري، لتصل إلى 1.5 مليار درهم، مقابل 2.51 مليار درهم نهاية الربع المماثل من 2014، وأرجعت سبب انخفاض أرباحها، إلى خسائر وحدتها السعودية "موبايلي"، وتذبذب أسواق صرف العملات.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND