مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

ارتفع حجم تمويلات العملاء بمقدار 5.5 مليار درهم



الاقتصادي – الإمارات:

أعلن رئيس "مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم"، ورئيس مجلس إدارة "بنك نور" الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، عن تحقيق البنك أرباح صافية بقيمة 451 مليون درهم، خلال الأشهر التسعة الأولى من 2015، بزيادة قدرها 43% عن الفترة نفسها من العام الماضي.

جاء ذلك، خلال الاجتماع الدوري الرابع لمجلس إدارة البنك، الذي عقد بمقر "بنك نور" في إعمار سكوير بدبي، حيث اطلع الشيخ أحمد بن محمد على مؤشرات الأداء المالية، ونتائج البنك في الفترة الماضية.

وسجلت إيرادات التمويل الإسلامي في "بنك نور" زيادة قدرها 41% خلال الأشهر المنتهية في سبتمبر (أيلول) 2015، وارتفاعاً بنسبة 44% في الدخل الناتج عن صافي الرسوم والإيرادات الأخرى الناتجة عن مجمل فئات الأعمال.

وارتفع حجم تمويلات العملاء، بمقدار 5.5 مليار درهم خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، بنسبة بلغت 76%، وتعد من أفضل النسب في القطاع المصرفي بالدولة.

وشهد البنك نمواً كبيراً في موازنته العامة، حيث ارتفعت القيمة الإجمالية لأصوله بنسبة 34% إلى 38.9 مليار درهم، مقارنة مع 29.0 مليار درهم في نهاية العام الماضي.

ونجح البنك في وقت سابق من العام الجاري، في تنفيذ أول عملية إصدار للصكوك بقيمة 500 مليون دولار لخمسة أعوام، بهدف تنويع مصادر تمويله ومجمل الاستحقاقات.

يذكر أن، ودائع العملاء بقيت مصدر التمويل الرئيس لـ"بنك نور" حيث ارتفعت بنسبة 29.0% لتصل إلى 30.8 مليار درهم خلال الأشهر التسعة الأولى من 2015

يشار إلى أن، الاجتماع الذي حضره أعضاء مجلس إدارة "بنك نور" ناقش عدداً من المواضيع المتعلقة بالمشاريع والخطط المستقبلية للبنك خلال المرحلة القادمة، وكذلك النتائج الجيدة التي تحققت خلال الربع الثالث من العام الجاري.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND