تنمية

آخر مقالات تنمية

حصدت مواصلات الإمارات جائزة ضمن فئة المشاريع التقنية



الاقتصادي – الإمارات:

فازت "مواصلات الإمارات" بثلاث جوائز من "جمعية الأفكار البريطانية"، خلال مؤتمر ومعرض الأفكار البريطاني، والذي عقد في مدينة هاروجيت بالمملكة المتحدة.

وحصدت "مواصلات الإمارات" جائزة ضمن فئة المشاريع التقنية عن مشروعها الوطني والبيئي، القائم على تحويل المركبات للعمل بنظام الوقود المزدوج في مجال التطبيقات الخضراء، حيث يعتبر المشروع الأول من نوعه على مستوى العالم.

كما فازت بجائزة ضمن فئة التطوير المستمر عن مبادرتها المؤسسية المتميزة "مبادرة دوري المبدعين"، التي أطلقتها بهدف تعزيز ونشر ثقافة الابتكار لدى جميع الفئات الوظيفية فيها، بينما حافظ نظام الاقتراحات المؤسسي في "مواصلات الإمارات"، وللعام الثاني على التوالي على فئة التصنيف البلاتيني، تقديراً لكفاءته وفاعليته في توظيف إبداعات الموظفين وتحفيزهم على التفاعل الإيجابي، لتطوير خدمات وأعمال المؤسسة وأدوارها المجتمعية المختلفة.

وبادر فريق العمل القائم على المشاريع الفائزة إلى تنظيم حفل خاص في مبنى الإدارة العامة للمؤسسة بدبي، وتسليم دروع التكريم إلى المدير العام محمد عبدالله الجرمن، والذي أشار إلى أن هذا الفوز يؤكد دور الهيئات والمؤسسات الحكومية في مجال الابتكار والإبداع المؤسسي، ومشاريع ومبادرات الاستدامة البيئية والاقتصادية والاجتماعية.

ودعا الجرمن الموظفين إلى مواصلة نهج الابتكار والإبداع، لتطوير منظومة الخدمات التي تقدمها المؤسسة، وتعزيز مستوى الاحترافية والجودة فيها، وتحسين الأنظمة والإجراءات المنظمة للعمل، والسعي لبناء وتطوير علاقات 7 نجوم مع المتعاملين، والحصول على سعادتهم التامة والتفوق على توقعاتهم واحتياجاتهم، فضلاً عن طرح المبادرات النوعية في مجال الاستدامة والمسؤولية المجتمعية.

وعن فوز "مبادرة دوري المبدعين" بجائزة في فئة استدامة الأعمال، أكدت المدير التنفيذي لدائرة الخدمات المؤسسية فريال توكل، أن المبادرة تهدف إلى معالجة التحديات التي تواجه "مواصلات الإمارات" عبر اعتماد حلول إبداعية ومبتكرة والاستثمار في إبداعات الموظفين.

ولفتت توكل، إلى أن المؤسسة عملت على تكريم مبدعيها وتبني وتطبيق مجموعة متميزة من الأفكار، ما شكل عاملاً محفزاً إلى إطلاق الموسم الثاني من المبادرة تحت عنوان جديد يتلاءم مع توجهات الحكومة الاتحاديةK وهو "دوري المبتكرين".

وأفادت، بأن المؤسسة حصلت كذلك على التصنيف البلاتيني من "جمعية أفكار المملكة المتحدة" عن كفاءة نظام الاقتراحات المطبق لديها، وذلك للعام الثاني على التوالي، وهو أرفع تصنيف تمنحه هذه الجمعية المتخصصة في تقييم أنظمة الاقتراحات المطبقة في الجهات الحكومية والخاصة حول العالم.

ويتم منح التصنيف البلاتيني إذا كانت كفاءة نظام الاقتراحات تصل إلى 90% فأكثر وذلك حسب المعايير المعتمدة من أفكار المملكة المتحدة، والتي تضم أكثر من 80 معياراً تغطي الجوانب التشريعية، والمالية، وإجراءات النظام وقوانينه، وملاءمته وارتباطه بالهيكل التنظيمي للمؤسسة، ومدى تحقيقه لأهدافها، والاتصال، والنشر، والتواصل، والحوافز، والمكافآت، ومؤشرات الأداء، وقياس كفاءة النظام، وإدارة المعلومات، وتدريب الموظفين، إضافة إلى خضوع النظام للتطوير المستمر.

وأوضحت المدير التنفيذي، أن نظام الاقتراحات المؤسسي في "مواصلات الإمارات" حقق كفاءة تتجاوز 90% في التقييم، ما أهلها للحصول على هذه الجائزة النوعية للمرة الثانية على التوالي.

من جانبه، أوضح مدير "مركز أبوظبي للخدمات الفنية"، ماهر السيد، أن مشروع تحويل المركبات للعمل بنظام الوقود المزدوج في مجال التطبيقات الخضراء، والذي فاز بجائزة المشاريع التقنية، يعد من أبرز المشاريع البيئية التي تتبناها المؤسسة والتي تساهم في تحقيق توجهاتها نحو الاستدامة البيئية، ويعزز قيمها المرتبطة بالمسؤولية.

وتتلخص فكرة المشروع الذي يعتبر الأول من نوعه على مستوى العالم، في تحويل المركبات العاملة بالديزل للعمل بنظام الوقود المزدوج (الديزل والغاز الطبيعي)، عبر إعادة التصميم الفني للحافلات لتعمل إما بنظام الغاز الطبيعي، أو الديزل دون إحداث أية تغييرات على المحرك، ما يساهم في خفض انبعاثات الكربون بمعدل 96 .CO2 / KM في العام الأول من التنفيذ، إلى جانب خفض نسبة تكاليف الوقود إلى 25% كحد أدنى.

يذكر أن "مواصلات الإمارات" نالت في سبتمبر (أيلول) الماضي، حقوق الملكية الفكرية لـ3 منهجيات تم استحداثها في المؤسسة، وهي منهجية جائزة التميز لموردي مواصلات الإمارات، ومنهجية التعامل مع المنافسين، ومنهجية الإبلاغ عن المخالفات.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND