إعلام

آخر مقالات إعلام

تشييد استديو خارجي لتنفيذ المشاريع الإنتاجية في twofour54



الاقتصادي – الإمارات:

أبرمت هيئة المنطقة الإعلامية بأبوظبي "twofour54"، اتفاقية مع شركة "O3" للإنتاج والتوزيع الدرامي والسينمائي، تمتد على مدى ثلاثة أعوام، يتم بموجبها تنفيذ إنتاجات للشركة من أعمال درامية عربية في أبوظبي، بمعدل 300 يوم إنتاجي في العام.

وستساهم الاتفاقية بزيادة الأعمال الدرامية العربية المعدّة للعرض على قنوات مجموعة "MBC"، وكذلك إنعاش سوق الدراما الخليجية والعربية، التي يتم تنفيذها في العاصمة الإماراتية.

وستتولى "شركة O3" تنفيذ عمليات ما قبل الإنتاج، والإنتاج، وما بعد الإنتاج في الإمارة، والاستفادة من الخدمات الحكومية والسفر التي توفرها "twofour54″، على أن يتم تعزيز هذا التعاون مستقبلاً بين الطرفين، حيث تقوم "O3" بتأسيس مقراً لها ضمن المجمع الإعلامي في الهيئة بأبوظبي.

وكجزء من الاتفاق، ستقوم "twofour54" لأول مرة بتشييد استديو خارجي "backlot"، ليستخدم في تنفيذ المشاريع الإنتاجية للشركة، ما يشكل إضافة إلى البنية التحتية الإنتاجية المتطورة في أبوظبي، والتي تشمل الاستوديوهات، ومرافق مرحلة ما بعد الإنتاج، ومرافق البث، إلى جانب خدمات الإنتاج والمواهب المستقلّة.

وستستفيد "O3″، المتخصصة في إنتاج المسلسلات العربية ودبلجة الأعمال التركية والعالمية، من نظام الحوافز الذي توفره لجنة أبوظبي للأفلام، ويتضمن استرداداً نقدياً بقيمة 30%، فضلاً عن حوافز إضافية لإنتاج الأعمال الدرامية.

وأفادت الرئيس التشغيلي للهيئة، مريم المهيري، أن الاتفاقية ستساهم في خلق مزيد من الفرص للمواهب الإماراتية، الحريصة على العمل في القطاع الإعلامي، ومجال الصناعة الإبداعية، الذي تشهد تطوراً متسارعاً.

وأضافت "مع وجود البيئة الملائمة والمرافق المتطورة، ستواصل أبوظبي النمو لتصبح قاعدة مثالية يقصدها المنتجون وشركات الإنتاج".

بدوره، قال مدير عام "O3" فادي اسماعيل: "وفرت twofour54 عروضاً لا تضاهى للمنتجين والشركات العاملة في السوق، تشمل البنية التحتية المناسبة، والموارد والحوافز لتشجيع نمو الدراما العربية. ونتطلع إلى تعزيز تعاوننا مع المجتمع الإبداعي في أبوظبي بالتعاون مع twofour54 خلال الثلاثة أعوام القادمة وما بعدها، بهدف تحقيق إنتاج درامي عربي يتمتع بالجودة العالية والمستوى الراقي".

وأعلنت "twofour54″، مؤخراً عن خطة لإعادة هيكلة نشاطاتها في صناعة الأفلام، وإطلاق مرحلة جديدة تستهدف تقديم مزيد من الدعم لصنّاع السينما المحليين والعرب، واستقطاب مزيد من الأفلام والأعمال التلفزيونية ليتم انتاجها في أبوظبي، عبر تخصيص نحو 100 مليون دولار خلال الخمسة أعوام القادمة للإنتاج السينمائي والتلفزيوني بأبوظبي، وإيقاف "مهرجان أبوظبي السينمائي".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND