تعليم وشباب

آخر مقالات تعليم وشباب

وافق المجلس على اعتماد اتفاق التعاون العلمي بين جامعة القلمون وجامعة الحواش



الاقتصادي – سورية:

سمح "مجلس التعليم العالي" للجامعات الخاصة، بتقديم طلب لإحداث وافتتاح اختصاصات جديدة، بشرط توفر المعايير المنصوص عليها في قرارات المجلس.

ووافق المجلس في جلسته الثانية للعام الدراسي 2015-2016، على اعتماد اتفاق التعاون العلمي بين "جامعة القلمون الخاصة" و"جامعة الحواش الخاصة".

كما وافق المجلس على إضافة قواعد جديدة للإعارة والإجازة بلا راتب لأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعات الحكومية، والسماح للطلاب المقبولين في كليات تدمر بـ"جامعة البعث" في العام الدراسي 2015-2016، بالدوام في الجامعات الأخرى في العام الدراسي 2015-2016.

كما قرر المجلس معاملة مقرري التربية العملية والتدريب الميداني في برنامج رياض الأطفال في برنامج التعليم المفتوح معاملة المقرر النظري، وتطبق بالنسبة إلى مقرري التربية العملية والتدريب الميداني في نظام دبلوم التأهيل التربوي في التعليم المفتوح الأحكام المعتمدة في هذا النظام، على ألا تقل الزمرة عن 10 طلاب من الطلاب المداومين فعلياً في درجة الدبلوم بدءاً من العام الدراسي 2015-2016.

 ووافق المجلس على أن يقوم أحد أقرباء الطالب كأحد الوالدين أو الأشقاء والأبناء أو الأزواج بمتابعة إجراءات تسجيله في الجامعة في حال عدم تمكن الطالب من ذلك للعام الدراسي 2015-2016، على أن يتم تقديم طلب إلى رئيس المجلس ويعرض الطلب على اللجنة الطلابية المفوضة من "مجلس التعليم العالي" لدراسته والبت فيه.

وسمح المجلس لطلاب كلية الطب البيطري في فرع درعا بـ"جامعة دمشق" بالتحويل الى كلية الطب البيطري في "جامعة حماة" للعام الدراسي 2015-2016، وفق القواعد المعتمدة للتحويل.

 


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND