تنمية

آخر مقالات تنمية

تساوى قطاعاً الاتصالات وتقنيات المعلومات من حيث جذبهما للباحثين عن عمل



الاقتصادي – الإمارات:

كشفت شركة "لينكدإن"، عن قائمة بأفضل وجهات العمل المرغوبة في 2015 إقليمياً، لتتصدر شركة "إعمار العقارية" المرتبة الأولى، و"طيران الإمارات" المرتبة الثالثة، و"اتصالات الإمارات" المرتبة الخامسة، في الوقت الذي سجلت فيه الشركات الإماراتية حضوراً قوياً بنسبة 30% من مجمل الشركات التي أوردها الموقع.

وأوضحت الشركة، التي تعد أكبر وأوسع شبكة تواصل مهني، أن قائمة أفضل جهات العمل المرغوبة في المنطقة وشمال إفريقيا لعام 2015، تم إعدادها استناداً لتفاعل أعضاء الشبكة البالغ عددهم الإجمالي 400 مليون حول العالم.

وأكدت، أنه عوضاً عن الاعتماد على استطلاعات الرأي، تقوم منصة "InDemand" بقياس السلوك التفاعلي للمهنيين عند توضيح سيرتهم المهنية على "لينكدإن".

وأظهرت القائمة، القطاعات الأعلى تصنيفاً لعام 2015، وهي النفط والغاز، والعقارات والبناء، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأثبت قطاع النفط والغاز في منطقة الشرق الأوسط، قدرته على جذب أفضل الكفاءات، حيث صُنفت أكثر من 6 شركات عاملة في القطاع، ضمن قائمة أفضل 20 جهة عمل مرغوبة، وكانت المراتب الرئيسة من نصيب "Shell"، و"أرامكو" السعودية، وشركة "BP" البريطانية.

وجاء قطاع العقارات والإنشاءات في المرتبة الثانية بالقائمة، حيث استحوذت "إعمار" على المرتبة الأولى، كأكثر جهة عمل مرغوبة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2015، وشملت القائمة شركات عقارية أخرى، مثل "كيو إنترناشيونال" و"Consolidated Contractors Company".

وتساوى قطاعاً الاتصالات وتقنيات المعلومات، من حيث جذبهما للباحثين عن عمل، وكانت "اتصالات" في رأس القائمة، تلتها "آبل" و"Google" و"جنرال إلكتريك".

وتعليقاً، على ذلك قال العضو المنتدب لشركة "إعمار العقارية" أحمد المطروشي: "يؤكد تصدر إعمار قائمة أكثر وجهات التوظيف تفضيلاً في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، المكانة الرائدة التي تتمتع بها شركتنا كخيار مفضل للعمل على مستوى المنطقة".

ولفت المطروشي، إلى فرص العمل المميزة التي تقدمها "إعمار"، وإلى التزام الشركة بتوفير التمكين والتطوير الشخصي لأعضاء فريق العمل، كما تتيح لموظفيها بيئة عمل مشجعة، لاعتماد أعلى معايير المهنية.

وحول تصنيف "طيران الإمارات" في المرتبة الثالثة، قال النائب التنفيذي لرئيس إدارة الموارد البشرية عبد العزيز آل علي: حافظت الشركة الإماراتية على مكانتها كجهة عمل مفضلة للمرشحين من منطقة الشرق الأوسط والعالم".

وذكر، أن "طيران الإمارات" لديها حالياً أكثر من 60 ألف موظف يعملون في 170 دولة حول العالم، وفي كل عام  تتلقى الشركة نحو 500 ألف طلب توظيف لشغل بضعة آلاف من المناصب.

يشار إلى أن، قائمة "InDemand" الصادرة عن "لينكدإن"، صنفت شركة "إعمار العقارية" في المركز الأول، تلتها شركة "shell" للنفط في المركز الثاني، ثم جاءت "طيران الإمارات" ثالثاً، و"بروتيكتر آند غامبل" رابعاً، و"اتصالات الإمارات" خامساً.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND