مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

يساهم المناخ المصرفي والمالي في مسيرة الابتكار



الاقتصادي – الإمارات:

أفاد مصرفيون، بأن البنوك الإماراتية أولى بنوك المنطقة في الابتكار الرقمي والتقني، كما تدخل ضمن قائمة الأسواق العالمية المصرفية في هذا المجال، مؤكدين أن المناخ المصرفي والمالي في الدولة يساهم في مسيرة الابتكار، والتطور التكنولوجي.

وأوضح المصرفيون، أن البنوك الإماراتية كانت وما تزال سباقة في سعيها للابتكار، تماشياً مع المبادرات الحكومية التي يتم إطلاقها بشكل مستمر.

وعليه، قال الرئيس التنفيذي لبنك "الإمارات الإسلامي" جمال بن غليطة: "إن مجتمع الشباب في الدولة، قوة محفزة للأفكار الجديدة والابتكارات"، لافتاً إلى أن المبادرات المبتكرة التي أطلقها المصرف مثل "EI Appathon" ستكشف عن المواهب الكامنة في الإمارات، كما ستتيح التواصل مع مجتمع الشباب.

وأضاف، أن هذه المبادرة تعد الأحدث ضمن سلسلة فعاليات الابتكار، المرتكزة على فئة الشباب، متابعاً: "سبق وعملنا مع طلاب الجامعات لتطوير ابتكارات ذات صلة بالتسويق ووسائل التواصل الاجتماعي، ونظّمنا العديد من المبادرات الجماعية الهادفة لإيجاد حلول فريدة لخدمة عملائنا".

وتتجه العديد من البنوك حالياً، لتحويل خدماتها إلى القنوات الرقمية، بهدف تقديم أفضل المنتجات والخدمات وتحويل المعاملات المصرفية التقليدية للعملاء إلى معاملات ذكية من خلال أحدث المنصات والتقنيات.

جدير بالذكر أن، إجمالي الاستثمارات المحلية للبنوك العاملة بالدولة، قفزت إلى 126.94 مليار درهم بنهاية سبتمبر (أيلول) 2015، وذلك لأعلى مستوياتها في نحو 6 أعوام، حيث رفعت تلك البنوك استثماراتها المحلية خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، بمقدار 15.66 مليار درهم، وبنسبة نمو بلغت 14.11%.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND