منوعات

آخر مقالات منوعات



الاقتصادي – خاص:

دوى التصفيق في قاعة العرض في قصر الإمارات في العاصمة أبوظبي، خلال العرض الافتتاحي للجزء السابع والأخير من فيلم "حرب النجوم: القوة تستيقظ" (ستار وورز). أول موجة من التصفيق بدأت عنذ ظهور شعار "لوكاس فيلمز" ليعلن أن السلسلة المحببة لدى الملايين قد عادت بجزء جديد.

ثم تتالت التصفيقات حين ظهرت صحراء أبوظبي في الفيلم، حيث تم تصوير كافة المشاهد الخارجية في صحراء ليوا. أتبعها لهفة الجمهور لمعرفة ما حلّ بأبطال طفولتهم وشبابهم وإن كانوا سيظهرون في الفيلم أم لا، هاهو هان سولو! (هاريسون فورد)، ها هي الأميرة ليا! (كاري فيشر)، ها هو لوك سكايووكر! (مارك هاميل). واستطاع الفيلم خلال 135 دقيقة أن يحرك الأجيال المختلفة في القاعة، تماماً كما يعرّف الفيلم عن نفسه: "لكل جيل قصة".

يوافقهم في هذا الوصف ناقدة الأفلام في صحيفة "ذا تايمز" البريطانية، كيت موير، التي كتبت: "ستغمر الدموع كبار السن خلال مشاهدة الفيلم في موجة من الحنينللماضي". 

بدأ حفل الافتتاح باستقبال على السجادة السوداء بدلاً من الحمراء، حيث استمتع الحضور بالتقاط الصور مع "الستورم تروبرز" (قوات الصدمة)، من أعضاء الفوج 501، وبعضهم تم استقدامهم من المملكة المتحدة وألمانيا خصيصاً لحضور الحدث. بالإضافة إلى فرسان "الجيداي" الذين يحملون المصابيح المضيئة. علماً أن العرض كان العرض العالمي الأول خارج الولايات المتحدة الأمريكية للفيلم الملحمي الضخم الذي أقامته twofour54 بالشراكة مع الاتحاد للطيران وهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة.

وتلت العرض الافتتاحي جولة خاصة وحصرية في عالم كوكب "جاكو"، وهو إحدى الثيمات الأساسية في الجزء السابع من "حرب النجوم"، وشاهد المدعوون خلال الجولة معدات وآليات استخدمت في موقع التصوير الذي تم تشييده في العاصمة أبوظبي مثل متجر جاكو، وشاحنة جاكو السريعة، وآلة جاكو الأرضية السريعة، وقدم الآلية المدرّعة AT-AT.

حضور من المشاهير العرب والعالميون

وشهد حفل افتتاح الفيلم حضور كل من رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الإعلامية – أبوظبي، خلدون خليفة المبارك، ونورة الكعبي الرئيس التنفيذي لـ twofour54، ومحمد خليفة المبارك، رئيس هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، وعدد من ممثلي الهيئات الحكومية، وسفراء الدول، وشركاء twofour54.

كما حضر عرض "حرب النجوم" الممثل الأمريكي الحاصل على الأوسكار ريتشارد درايفس وعدد من الممثلين الإماراتيين والعرب، منهم قصي خولي وسامر المصري وباسل خياط. إضافةً إلى المدير العام لشركة "والت ديزني" ديديه فانيستي.

الكعبي: أبوظبي تساهم في صناعة واحد من أضخم الأفلام العالمية

وقبيل عرض الفيلم الافتتاحي، ألقت نورة الكعبي، الرئيس التنفيذي لـ twofour54، كلمةً قالت فيها: "على مدى أكثر من 40 عاماً، تميزت سلسلة "حرب النجوم" بقدرتها الكبيرة على جذب الجمهور جيلاً بعد آخر. حتى أصبحت أسطورة تاريخية، وشكلت إرثاً ثقافياً ضخماً لم يستطع مجاراته أي فيلم آخر تقريباً. واليوم باتت سلسلة "حرب النجوم" من العلامات المضيئة في رحلة صناعة السينما في أبوظبي. حيث استضافت العاصمة تصوير مشاهد من الجزء السابع في إطار سعيها لتكون بين أفضل المواقع لتصوير الأفلام في العالم، وقد جاء "حرب النجوم" في التوقيت المناسب ليخدم هذا الهدف ويبرهن على هذه الأحقية".

وأضافت الكعبي: "يعتبر الفيلم مدرسة بصرية بحد ذاته، وإلى جانب ذلك فهو يصنع تاريخاً سينمائياً ويمد الجسور بين مختلف الأمم والثقافات والأجيال، فالعالم أجمع بات يتحدث عن "حرب النجوم"، وأعتقد أنها فرصة كبيرة لإمارة أبوظبي بأن تكون مساهمة في صناعة واحد من أضخم الأفلام العالمية، في الوقت الذي تعمل فيه جاهدة لتأسيس صناعة سينمائية متطورة في المنطقة".

وقال محمد خليفة المبارك، رئيس "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة": "تفتح السياحة القائمة على السينما آفاقاً واسعة لتسليط الضوء على التنوّع الطبيعي ومعالم الجذب في أبوظبي، وتراثها وثقافتها ومنتجعاتها وتجاربها السياحية الاستثنائية، وتقديمها لجمهور جديد من هواة السينما إلى جانب توصيل رسالتنا إلى ملايين من السياح الذين يختارون وجهاتهم بالاعتماد على الأفلام السينمائية أو البرامج التلفزيونية. ونأمل أن يشجع هذا الجزء من سلسلة "حرب النجوم" الزوار من مختلف أنحاء العالم على القدوم إلى أبوظبي، ورؤية المواقع التي تم تصوير الفيلم بها، واكتشاف صحراء ليوا، وتمضية عطلات أطول للاستمتاع بالمعالم السياحية والمرافق الترفيهية في الإمارة".

الشيخ-خالد-بن-محمد-نورة-الكعبي

أبوظبي هي كوكب جاكو

وتمثل أبوظبي كوكب "جاكو" الصحراوي في النسخة الأحدث من الفيلم، الذي بلغت تكلفة إنتاجه 200 مليون دولار. وقد قدمت twofour54 ولجنة أبوظبي للأفلام تسهيلات لفريق العمل الذي قام بتصوير المشاهد في اثنين من المواقع في العاصمة خلال شهر مايو 2014، وبمشاركة 650 شخصاً.

وخلال هذه الفترة انتشر شغف "حرب النجوم" بين سكان العاصمة، فشاهدوا "الستوررم تروبرز" في جزيرة السعديات يستمتعون بالطقس الرائع، كذلك شاهدوا أضخم بوستر شهدته العاصمة على بناء HQ، أحد المعالم الهندسية الرئيسية في أبوظبي.

ستار-وورز-أبوظبي

 

حرب-النجوم-في-السعديات

 

حرب-النجوم-أبوظبي

العرض في الإمارات

ومن المقرر عرض الفيلم في جميع دور السينما بدولة الإمارات العربية المتحدة اعتباراً من 17 ديسمبر الجاري. يعتبر "حرب النجوم: القوة تستيقظ"، النسخة السابعة من سلسلة الأفلام الشهيرة، والذي من المتوقع أن يكون واحداً من أكثرها نجاحاً عبر تاريخ هذه السلسلة. وقد حطّم الفيلم حتى الآن جميع الأرقام القياسية لمبيعات التذاكر السابقة للعرض في الولايات المتحدة.

مواقع التصوير:

بدأ التصوير في أبوظبي في نيسان (أبريل) من عام 2014، ثم انتقل التصوير إلى استوديوهات باينوود في بريطانيا. 

وفي مايو (أيار) من العام نفسه، أعلن مخرج الفيلم جي جي أبرامز، عن جائزة للتبرع، بالتعاون مع منظمة "يونيسيف"، حيث يستطيع الرابح زيارة موقع التصوير في أبوظبي، والاجتماع مع أبطال الفيلم، والظهور ضمن أحداثه. وجمعت المسابقة أكثر من 4.26 مليون دولار لمنظمة يونيسف.

تاريخ سلسلة "حرب النجوم":

أطلق سلسلة أفلام "حرب النجوم" جورج لوكاس، وقد حققت حتى اليوم عائدات بقيمة 4.83 مليار دولار. تم إنتاج الفيلم الأول عام 1977، تلاه الجزء الثاني عام 1980 ثم الثالث عام 1983، فالرابع عام 1999. صدر الجزء الخامس عام 2002، والسادس عام 2005.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND