تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

الجابر: ستقوم تلك المشاريع الحيوية بدور رئيسي في تنمية المنطقة



الاقتصادي – الإمارات:

افتتح وزير دولة الإمارات، رئيس مجلس إدارة "موانئ أبوظبي" سلطان أحمد الجابر، "ميناء المرفأ" في المنطقة الغربية، تحت رعاية الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية.

وأعرب الوزير خلال جولته في الميناء، عن شكره وتقديره إلى الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، مثمناً دوره الكبير في تنفيذ المشروع حسب الخطة المحددة، مشيداً بتنوّع الخدمات والمرافق المستحدثة في "ميناء المرفأ" الجديد التي تشكل علامة فارقة ومعلماً متميزاً في المنطقة الغربية، التي تشهد تنفيذ مخطط التطوير الشامل، بحسب الخطة الخمسية لحكومة أبوظبي.

وأوضح الجابر، أن تطوير موانئ المنطقة الغربية يأتي تنفيذاً لتوجيهات القيادة بتطوير المنطقة وتعزيز مواردها الاقتصادية، وذلك ضمن الخطة الشاملة للتنويع الاقتصادي لإمارة أبوظبي.

وأكد الجابر، أن هذه المشاريع الحيوية ستقوم بدور رئيسي في تنمية المنطقة وذلك بدعم من جميع شركاء "موانئ أبوظبي".

وتستمر "موانئ أبوظبي" بالعمل على تحقيق الأهداف الموضوعة ضمن مخطط التطوير الشامل الذي ينص على تطوير سلسلة مشاريع موانئ المنطقة الغربية، والتي من المتوقع الانتهاء منها بحلول نهاية 2017.

يشار إلى أن، "ميناء المرفأ" يعد أول مشروع في سلسلة مشاريع تطوير موانئ المنطقة الغربية، والتي تشمل موانئ "دلما" و و"المغرق" و"الشاطئ السياحي" في صير بني ياس، الذي يتوقع له أن يقوم بدور مهم في تعزيز مكانة إمارة أبوظبي كوجهة سياحية جاذبة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND