منوعات

آخر مقالات منوعات

تعد الإمارات الأولى عربياً بعدد الأرقام القياسية في غينيس



الاقتصادي – الإمارات:

استطاعت دولة الإمارات العربية المتحدة تحقيق نصف الأرقام القياسية العربية، التي سُجلت في موسوعة "غينيس" منذ الإعلان عن تأسيسها خلال 1959، مع أكثر من 150 رقماً قياسياً.

وتسعى الإمارات دوماً لتحقيق الريادة في مختلف المجالات، وتسجل كل عام عدداً من الأرقام القياسية العالمية، التي تثبت أن البلاد تسير على الطريق الصحيح لتكون من بين الدول المتقدمة عالمياً.

و واصلت الإمارات خلال 2015، تصدرها سجل الأرقام القياسية في موسوعة "غينيس"، مع 30 رقماً قياسياً مقابل 51 رقماً العام الماضي و 47 رقماً نهاية 2013، لتصبح الأولى عربياً.

وفيما يلي أبرز الأحداث التي أدخلت الإمارات الموسوعة العالمية، وفق صحيفة "ذا ناشيونال":

أطول ممر من الرسومات

ممر رسومات

في 12 ديسمبر (كانون الأول)، أنشأت مجموعة "الطاير" ومركز "دبي للتوحد"، أطول ممر من الرسومات في حلبة دبي "أوتودوم" بطول 10.85 كيلومتر.

وجاء هذا الإنجاز ضمن حملة أُطلق عليها "أنا مختلف مثلك"، لتعزيز الوعي بمرض التوحد في المجتمع المحلي.

أكبر جملة بشرية

جملة

سجّلت الإمارات أطول جملة بشرية خلال 24 نوفمبر (تشرين الثاني)، وذلك بمناسبة اليوم الوطني للإمارات.

وضمت هذه الجملة 6958 طالباً من 35 مدرسة، وجسّدوا عبارة "يوم وطني سعيد" في ملعب مدرسة "أكاديمية جيمس".

أكبر زجاجة عطر

زجاجة عطر

كشفت "Jealous Gallery" في "قصر الإمارات" بأبوظبي، خلال 24 نوفمبر (تشرين الثاني)، عن زجاجة عطر إماراتية تحمل اسم "1971"، وهو رمز إلى عيد قيام الدولة، بسعة 5000 لتر، لتكون أكبر زجاجة عطر في العالم، محطمة بذلك الرقم القياسي السابق لزجاجة عطر بسعة 150 لتراً.

أكبر عَلم مصنوع من بطاقات البنك

علم

في 3 نوفمبر (تشرين الثاني)، سُجل رقم قياسي جديد في موسوعة "غينيس" لأكبر فسيفساء لعلم دولة الإمارات باحتفال في "دبي مول".

وتم تشكيل علم دولة الإمارات باستخدام أكثر من 30 ألف بطاقة مصرفية من "ماستركارد"، بلغت مساحتها 141 متراً مربعاً، احتفاءً بيوم العلم الإماراتي.

هرم المعلّبات الأطول

هرم معلب

تم بناء أطول هرم من المعلبات، في 15 نوفمبر (تشرين الثاني)، وأعده عاملون في "جيان هايبر ماركت" بـ"ابن بطوطة مول"، حيث أمضوا 13 ساعة في صفّ 31 ألف علبة من شيبس "برنغلز"، ووصل طول الهرم 3 أمتار بعرض 21 متراً.

إشارة السلام العالمي الكبرى

إشارة سلام

سجلت دبي في 24 يوليو (تموز) أسطول من 121 سيارة "لاند كروز" ملونة، على شكل علامة السلام الكونية في صحراء دبي بقُطْر بلغ عرضه 80 متراً، لتحطم بذلك الرقم السابق لأكبر رمز مشكَّل بالسيارات، واستخدم هذا العرض في إعلان ضخم لشركة "بيبسي" ضم مشاهد من أنحاء العالم.

أول متسلق خارجي للمباني

تسلق

حقق المغامر الفرنسي المعروف باسم "الرجل العنكبوت" آلان روبرت، لقب أول متسلق خارجي للمباني يتسلق برج "كيان" في دبي، المكون من 121 طابق دون أي أدوات حماية، وذلك في 15 أبريل (نيسان).

واستمر التسلق لـ65 دقيقة، حيث استخدم روبرت إطارات النوافذ، والكابلات، والفجوات الموجودة بين الحجارة ليصل إلى وجهته.

صورة الألعاب النارية الكبرى

ألعاب نارية

شهدت دبي تسجيل رقم قياسي عالمي في 28 مارس (آذار)، وهو أكبر لوحة مشكلة من الألعاب النارية بمساحة 65.526 متر مربع، خلال بطولة كأس دبي العالمي لسباقات الخيول.

أسرع هدف في مباريات كأس آسيا

أسرع هدف

سجل مهاجم الإمارات علي مبخوت في 2 مارس (آذار)، أسرع رقم قياسي لتسجيل هدف في مباريات كأس آسيا، في المباراة الذي جمعت منتخبي "الإمارات والبحرين"، حيث افتتح التسجيل أمام منتخب البحرين خلال بطولة أمم آسيا التي أقيمت في أستراليا بعد 14 ثانية فقط من بداية المباراة.

أطول صورة ثلاثية الأبعاد

صورة ثلاثية الأبعاد

سجل "باريس غاليري" في 24 فبراير (شباط)، بمركز "الغرير" في دبي رقماً قياسياً عالمياً بأكبر صورة عدسية ثلاثية الأبعاد، بعرض 38.9 متر وارتفاع 4.11 متر.

أكبر متاهة عمودية

متاهة

سجل برج المتاهة في دبي الواقع بشارع الشيخ زايد في قلب "مركز دبي التجاري"، رقماً قياسياً في 21 يناير (كانون الثاني)، كأكبر برج يحتوي على أكبر متاهة عمودية في العالم، مكونة من شرفات ممتدة على 55 طابقاً.

أطول سلسلة يدوية من الذهب

سلسلة ذهب

في 5 يناير (كانون الثاني)، شهدت دبي رقم قياسي عالمي لأطول سلسلة من الذهب مصنوعة باليد، وصل طولها إلى 5.522 كيلومتر، ووزنها نحو 256 كيلوغراماً.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND