سياحة

آخر مقالات سياحة

توقعات باستمرار أسعار تذاكر الطيران خلال 2016



الاقتصادي – الإمارات:

تراجعت أسعار تذاكر الطيران في الإمارات خلال العام الجاري بنسبة قاربت 8%، وهي النسبة نفسها التي تراجعت بها الأسعار عالمياً.

وأوضح الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في "فلاي دبي" حمد عبيد الله، أن هناك عوامل عدة تؤثر في تكاليف وعائدات شركات الطيران، أبرزها أسعار الوقود المتقلبة، وأسعار صرف العملات.

وبين أن تراجع أسعار التذاكر يعود إلى زيادة العرض في ظل تعدد خطوط وشركات الطيران المنتشرة بمختلف مطارات الدولة، بفعل سياسة الأجواء المفتوحة، التي توفر خيارات عدة للمسافرين.

بدوره، توقع نائب الرئيس التنفيذي في شركة "الريس للعطلات" محمد جاسم الريس، استمرار هذا التراجع خلال العام القادم، بحيث يمكن أن تنخفض الأسعار بنسبة قليلة عن مستويات العام الجاري، أو تحافظ على معدلاتها الحالية بفعل استمرار العرض، خاصة أن الإمارات تعد اليوم مركز ربط كبير لرحلات الطيران.

ومع توقعات النمو للاقتصاد العالمي، فإن قطاع النقل الجوي يعد من أكثر المستفيدين مع تنامي أعداد الرحلات، وتعزيز الخدمات للمسافرين، وزيادة الوجهات والمدن المرتبطة برحلات منتظمة، إضافة إلى نمو تدفق البضائع والسلع، وتسهيل حركة الأفكار، والناس، ورؤوس الأموال التي تنتقل مع انخفاض تكلفة النقل الجوي.

ووفقا لبيانات الاتحاد الدولي للنقل الجوي "أياتا"، فان عدد المدن المرتبطة برحلات جوية سيتجاوز 17 وجهة العام القادم، أي ضعف ما كان عليه العدد قبل 20 عاماً.

يذكر أن أسعار تذاكر الطيران في دول الخليج انخفضت 40% خلال أكتوبر (تشرين الأول)، ونوفمبر (تشرين الثاني)، نتيجة تراجع الطلب على السفر، بعد انتهاء موسم العطلات السنوية الذي بدأ نهاية يونيو (حزيران) واستمرّ حتى  سبتمبر (أيلول).


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND