تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تمتد المنشأة الجديدة على مساحة 7100 متر مربع



الاقتصادي – الإمارات:

دشنت مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي "إمباور"، أكبر مزود لخدمات تبريد المناطق في العالم، منشأة تخزين ضخمة وصديقة للبيئة، في منطقة القوز بإمارة دبي، وصلت كلفتها 18 مليون درهم.

وتمتد المنشأة المعدة وفقاً لأعلى المعايير، على مساحة 7100 متر مربع، وهي مجهزة لتخزين مختلف مستلزمات الشركة في قطاع تبريد المناطق.

وتتضمن المنشأة، التي تم إنجازها قبل الموعد المتفق عليه بستة أشهر، مرافق تخزين في الطابق الأرضي والميزانين، ومكاتب، ورافعة جسرية، ومستودعات، ومنطقة للتفريغ والتحميل، ومرافق لحفظ المواد المعالجة بالإضافة إلى مرافق أخرى ذات صلة.

وبين الرئيس التنفيذي للشركة، أحمد بن شعفار، أن المنشأة تساهم في ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه للمحافظة على الموارد الطبيعية في إمارة دبي.

وأضاف "انسجاماً مع النهج التوسعي الذي نقوده لتوفير خدمات تبريد المناطق على نطاق أوسع في المنطقة، قمنا بتنفيذ منشأة التخزين المركزية لتكون مستودعاً من طراز عالمي يتبع المعايير الخضراء، ويحيط بكافة مستلزمات الشركة من خلال مرافقه المتنوعة".

وكشف بن شعفار، أن المبنى الجديد، الذي يقع في موقع إستراتيجي يربطه بعدة مناطق رئيسية في مدينة دبي، يراعي أفضل معايير المباني الخضراء، حيث تم إعداده وفقاً لمعايير "بلدية دبي" للمباني الخضراء.

ونجحت "إمباور" في تشييد هذه المنشأة في وقت قياسي، سبق البرنامج المعد لتسليمه بنحو 6 أشهر.

وتساهم أنظمة "إمباور" في توفير 50% من الطاقة المستخدمة في التبريد، للشركة الوطنية للتبريد المركزي "تبريد"، ما يخفّض استهلاك الطاقة الكهربائية بنسبة كبيرة، كما نجحت الشركة بتوفير 836 ميغاوات من طاقة محطات الكهرباء خلال 2014.

يذكر أن الطاقة الإنتاجية للشركة نمت 6.8% خلال 2014، لتصل إلى 1,045 مليون طن تبريد، مقابل 978 ألف طن نهاية 2013.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND