منوعات

آخر مقالات منوعات



 بمشاركة 90 طالباً من جامعة القلمون الخاصة، وبالتنسيق مع مركز التوجيه المهني والأكاديمي في الجامعة، نظمت المجموعة الدولية المتحدة للأعمال (IBAG) ضمن مشروع عرب نت Arab Net  ورشة عمل بعنوان Speed Up Your Startup لصقل أفكار روّاد الأعمال الشباب ومساعدتهم على تطوير مشاريعهم، وتقديم نصائح قانونيّة لهم حول بدء عمل تجاري في سورية، وحول عملية جمع التمويل وما يتطلع إليه المستثمرون، والتعلم من روّاد الأعمال الخبراء حول كيفية تنمية المشاريع في سورية.

 وتناولت ورشة العمل هذه أبرز التحديات التي تواجه روّاد الأعمال السوريين الطامحين في دخول مجال صناعة الأعمال على الإنترنت؛ حيث تحدث نخبة من الاختصاصيين عن عدة محاور تضمنت تأسيس العمل الخاص، ألقاها مدير مساعد في شركة Tandem "أمير فرحة" وتحدث حول قيمة العمل والسوق المستهدف والبنية الأساسية.

كما تحدث المحامي بمجموعة "طلال أبو غزالة" محمد خالد درويشة، عن الخيارات القانونية للبدء بالعمل خاص في سورية، وأنواع الشركات، والخطوات الواجب اتباعها لتأسيس كيان قانوني للعمل.

كما تحدث الشريك في  Middle East Venture Partners"طارق السعدي" عن دورة الحياة للشركة الناشئة، والخيارات لجمع الأموال في كل مرحلة، والعناصر الأساسية لورقة شروط الاستثمار.

كما أجاب المدير التنفيذي لـ JIR Syria  باسل الجيرودي  والمدير التنفيذي لـمجموعة هيكل ميديا عبد السلام هيكل عن التساؤلات المتعلقة بالتحديات والمصاعب التي تواجه وكيفية تخطيها، وكيفية إيجاد الزبون الأول وجمع رأس المال، وتطوير المنتج وإيجاد الموهبة وتحفيزها

هذا ويشكل عرب نت 2011 مهرجاناً للريادة الرقمية يستمر أربعة أيام، ويشمل يوم المطورين: حيث يستهدف المطورين والمبرمجين ومهندسي المعلوماتية ويبحث المستجدات في مجال تقنية المعلومات، كما سيشمل هذا اليوم حلقات عمل يشرف عليها خبراء ومهندسون من أهم بيوتات تطوير البرامج في المنطقة، ويتخللها المنافسة السريعة بين فرق من مطوري البرامج لبناء تطبيقات رقمية مبتكرة.

يذكر أن فريق عرب نت سيجول في سبعة بلدان عربية هي سورية، لبنان، الأردن، المملكة العربية السعودية، قطر، الإمارات العربية المتحدة، مصر، على متن حافلة "باص عرب نت"، وينظم ورشة عمل مجانيّة بالتعاون مع مؤسسات محليّة في كل بلد يزوره، حيث تهدف ورشة العمل إلى إلهام وتدريب وتفعيل التواصل بين الروّاد الشباب من أصحاب الأفكار الخلاقة ومساعدتهم وتشجيعهم على إطلاق شركاتهم الخاصة. وسيسعى "عرب نت" مع شركاء محليين، إلى توفير منح لرواد الأعمال المتفوقين في كل من البلدان التي يزورها.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND