تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

مدة التقسيط زادت حتى 30 شهراً وبفوائد 7% في العام



الاقتصادي – سورية:

أعلنت "المؤسسة العامة الاستهلاكية" عن رفع سقف البيع بالتقسيط للمعاملين بالدولة إلى 300 ألف ليرة، ومدة التقسيط زادت حتى 30 شهراً، وبفوائد 7% في العام.

وأكدت "المؤسسة العامة الاستهلاكية" في الوقت نفسه أن خطتها لـ2016، تهدف إلى تأمين كافة السلع والمواد اللازمة للمواطنين منعاً للاحتكار، ولتخفيف الأعباء المادية عن المستهلكين.

وأكد معاون مدير عام المؤسسة العامة الاستهلاكية، محمد العمري، أن المؤسسة رفعت سقف التقسيط للمعاملة من 100 ألف ليرة إلى 300 ألف ليرة، تماشياً مع ارتفاع أسعار المواد المخصصة للتقسيط من مفروشات منزلية وأدوات كهربائية، لإمكانية الاستفادة من ميزة التقسيط.

وبين العمري أن المجال مفتوح أمام العاملين في الدولة على مختلف فئاتهم الوظيفية في اختيار ما يناسبهم من المنتجات المعروضة التي يريدون تقسيطها في صالات ومنافذ بيع المؤسسة، ومن ثم يقدمون طلب يرفع إلى محاسب الإدارة التابعين لها مع وجود كفيلين من نفس الدائرة للموافقة على طلب التقسيط، وبعد إنهاء تلك الاجراءات يستلمون السلع التي اختاروها مباشرة، لتحسم الأقساط من رواتبهم بشكل دوري.

وأشار العمري إلى أن استراتيجية المؤسسة لـ2016 تهدف إلى تأمين جميع السلع التي تدخل في السلة الغذائية اليومية للمواطن وبأسعار تقل عن السوق بنسبة تبدأ من 5%.

يذكر أن، تقريراً لـ"المؤسسة العامة الاستهلاكية" كشف أن مبيعاتها خلال الربع الثالث من 2015 بلغت نحو 3.8 مليار ليرة، من أصل مخطط بـ5.9 مليار ليرة، بنسبة تنفيذ 66%، مع ملاحظة عدم وصول مادة الرز والسكر المقنن والتي تشكل أكثر من نصف خطة مبيعات المؤسسة.    


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND