إعلام

آخر مقالات إعلام

زرع لمسة فنية في التصميم ترتقي بالحس الفني عند الطفل



الاقتصادي – الإمارات:

أعاد فريق تطبيق "لمسة" إطلاقه في صورة جديدة هي أشبه بميلاد جديد، ولعل ما يميز تلك الولادة هي أنّها تبني على حياة التطبيق الحالية، وما اكتسبه فريق لمسة خلالها من خبرات، وما أدركه من حاجات عند جمهوره المتمثل في ملايين الأطفال العرب.

وكانت الحياة الأولى سباقاً نحو الصدارة في المنطقة العربية نجح فيه تطبيق "لمسة" بجدارة، وتأتي الآن الولادة الجديدة لتشكل بداية قوية للمسة في سباق التميز العالمي.

وتم الاحتفال بهذه الولادة في مكاتب شركة "لمسة" بهيئة المنطقة الإعلامية أبوظبي "twofour54" واستوديوهات ما بعد الإنتاج عندهم، وحضر هذا الحفل نخبة من رياديي مجالي التعليم والتكنولوجيا، الذين حظوا بفرصة إلقاء أول نظرة على تطبيق لمسة في حلته الجديدة.

جمع "لمسة" الجديد المجد من طرَفَيه، فأعاد تصميم القلب والقالب، فمن الخارج تم إعادة تصميم واجهة المستخدم بشكل كامل، وتم زرع لمسة فنية في التصميم ترتقي بالحس الفني عند الطفل، ومن الداخل تم إعادة بناء هيكلية عرض المحتوى عن طريق استحداث مفهوم المحاور التعليمية التي يحتوي كل منها على مجموعة من القصص والألعاب ومقاطع الفيديو التي تتماشى مع أهداف ذلك المحور.

وحصلت شخصيات لمسة الرئيسية على شكل ودور جديد في التطبيق، حيث أصبحت أكثر قرباً من الطفل، حيث تم دمج تكنولوجيا الواقع الافتراضي بقصص "لمسة" المرسومة ما سيسمح للطفل بالانتقال من عالم جميل مسلٍّ إلى عالم آخر عجيب ساحر ليجرب أشياء جديدة.

وعن سبب اختيار "لمسة" لقطاع التعليم، قال الرئيس التنفيذي لشركة "لمسة" بدر ورد: "في الواقع، قطاع التعليم هو من اختارنا. كان هدفنا دائماً هو تقديم شيء ذي قيمة، شيء يساعد مجتمعاتنا على نشر حب القراءة وحب المعرفة".

أضاف "أمنيتنا هي إعطاء أطفالنا أملاً وبصيصاً من الضوء يتسللون عبره من العالم الواقعي، بما فيه من بعض الرتابة، إلى عالم جميل يمكنهم فيه أن يكونوا ما يشاؤون وأن يفعلوا ما يريدون، عالم مليء بالحب والأمل والطموح".

بدوره، اعتبر الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال وإدارة الممتلكات في "twofour54″، أحمد المهيري، أن "لمسة" تتميز بالإبداع وجعل التعليم تجربة ممتعة للأطفال، وهو شيء يتطلع إليه الأطفال حتى بعد يوم كامل في المدرسة.

ولفت المهيري، إلى أن الهيئة تتشارك مع "لمسة" في أهمية الاستثمار في جيل اليوم لخلق نظام محلي وإقليمي مستدام عبر كل القطاعات الإعلامية.

ويركز تطبيق لمسة على نشر حب اللغة العربية، وثقافة القراءة بين ملايين الأطفال العرب، ونجح بالفعل أن يتجاوز 320 مليون قراءة لقصصه ومحتوياته المختلفة.

وتم اختيار "لمسة" من قبل "غوغل" كأحد أفضل عشرين تطبيقاً لـ2015، كما اختارته شركة "أبل" كأحد أفضل التطبيقات الجديدة للأطفال، وحصل كذلك على "الجائزة العربية للمحتوى الإلكتروني" التابعة لـ"جائزة القمة العالمية" التي تقدمها "منظمة الأمم المتحدة".


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND