حكومي

آخر مقالات حكومي

أدخلت شركة كمية كبيرة من الغاز المنزلي دون إجراء أية معاملة جمركية



الاقتصادي – سورية:

كشف "تلفزيون الخبر" عن وثائق تتعلق بعمليات تهريب محروقات تورطت بها شركة مسجلة في سورية، يُعتَقد أنها السبب بإعفاء مدير عام الجمارك في سورية مجدي حكمية من منصبه.

وبينت الوثائق أن "الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش" قامت بإصدار قرار يقضي بالحجز على الأموال المنقولة وغير المنقولة لصاحبي الشركة المذكورة ومنعهما من السفر، حيث تفوق الغرامات والرسوم المترتبة على ذلك 6 مليارات ليرة.

وبحسب الوثائق أدخلت شركة "يانغ كينغ أوف شور انترناشيونال" كمية 24,108,31 طن من الغاز المنزلي خلال عامي 2013-2014 دون إجراء أية معاملة جمركية أو بيان جمركي أو تعهد بذلك.

كما أوضحت الوثائق أن الشركة "يانغ كينغ" والتي يمكلها ياسر عزيز عباس وخالد عبد الرزاق تقي قامت بهذه العملية ما يندرج تحت أحكام الاستيراد تهريباً.

وبحسب قرار "الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش"، فإن الرسوم والغرامات المترتبة على كمية 24,108,31 تبلغ نحو 6.57 مليار سورية، وطالبت الهيئة بالحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة لكل من ياسر عزيز عباس وخالد عبد الرازق تقي وأموال زوجاتهما.

ودعت الهيئة وزير النفط والثروة المعدنية لاتخاذ الاجراءات اللازمة لحرمان المذكورين من التعاقد مع الدولة لمدة خمس أعوام إضافة إلى دعوة وزير الداخلية والإيعاز إلى الهجرة والجوازات لاتخاذ الاجراءات اللازمة لمنع السفر للمذكورين أعلاه.

جدير بالذكر، أن مجدي حكمية استلم مهام مدير عام الجمارك السورية في كانون الأول 2011، وعمل خلالها على إصدار قانون جديد للجمارك صدر العام الماضي، وتم تعيين فواز الأسعد مديراً عاماً للجمارك خلفاً له.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND