عقارات

آخر مقالات عقارات

تتجاوز السيولة المتوفرة في داماك 3 مليارات دولار.



الاقتصادي – الإمارات:

أفاد الرئيس التنفيذي لشركة "داماك العقارية" حسين السجواني، أن إجمالي قروض الشركة لا يتجاوز 900 مليون دولار، بينما تتجاوز السيولة المتوفرة في الشركة 3 مليارات دولار.

وذكر السجواني، لـ"CNBC عربية"، على هامش منتدى "دافوس"، أن السوق الإماراتي لا يواجه فائضاً في المعروض، وأن أسعار الإيجارات السكنية لاتزال محافظة على مستواها.

وبين أنه خلال الثلاثة أعوام الماضية كان العرض كان بحدود 7 أو 8 آلاف وحدة سكنية تم إنجازها، شكلت "داماك" 40% منها، ومن المتوقع تسليم 10 آلاف وحدة خلال الثلاثة أعوام قادمة، وتضم دبي 480 ألف وحدة سكنية، ولو قُدّر نمو القطاع العقاري بـ4%، هذا يعني أن هناك حاجة لـ20 ألف وحدة سنوياً.

وأكد الرئيس التنفيذي، أن الوضع المالي للشركة جيد، حيث أصدرت سندات بقيمة 650 مليون دولار في أبريل (نيسان) 2014، وحققت أرباحاً بمليار دولار خلال 9 أشهر الأولى 2015، ومبيعات بـ7 مليار دولار، مشيراً أن "داماك" سلمت خلال عامين أكثر من ألفين وحدة عقارية، تعتزم تسليم 4 آلاف وحدة خلال الأعوام القادمة.

ونوه السجواني، بأن "داماك" تركز حالياً على السوق الإماراتي، وخصوصاً دبي، وأن الشركة أوقفت عملياتها خارج الدولة حالياً.

يذكر أن شركة "داماك العقارية"، أقامت 237 نشاطاً ترويجياً لمشاريعها في دبي، خلال الأشهر التسعة الأولى من 2015، تضمنت حملات ومعارض وفعاليات تسويقية في 72 مدينة حول العالم، مع التركيز بشكل رئيسي على دول "مجلس التعاون الخليجي" ومنطقة الشرق الأوسط، وآسيا وأوروبا، وإفريقيا.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND