تنمية

آخر مقالات تنمية

تحتل وورلد كير مساحة تعادل حجم 16 ملعباً لكرة القدم



الاقتصادي – الإمارات:

أطلقت "مدينة دبي الطبية " قرية الرفاهية الصحية "وورلد كير" في المرحلة الثانية الواقعة في منطقة الجداف، بموقعها الاستراتيجي المطل على الواجهة البحرية، حيث تحتل "وورلد كير" مساحة تعادل حجم 16 ملعباً لكرة القدم، وتشير التقديرات إلى أنها تفوق حجم مثيلاتها حول العالم، لتشكل بذلك أكبر منطقة للرفاهية الصحية.

ويعد الطلب المتزايد للأشخاص الذين يبحثون عن الرعاية الشاملة، الدافع وراء مفهوم الرفاهية الصحية وجودة الحياة التي تقدمها "وورلد كير" التي تطورها مجموعة "ام آيه جي" وتعرف "وورلد كير" بتقديم خدمات الاستشارات الطبية الإلكترونية، التي تربط ملايين الأعضاء ببعضهم البعض بوجود حوالي 20 ألف أخصائي يعملون في المراكز الطبية المرموقة في العالم.

ويسهم مفهوم قرية الرفاهية الصحية بتحقيق رؤية "مدينة دبي الطبية"، بأن تصبح الوجهة الأمثل للرعاية والرفاهية الصحية، ومع توسع المرحلة الثانية على مساحة 22 مليون قدم مربعة، ستقود المنطقة الحرة الاتجاه العالمي من الرعاية الصحية الوقائية، آخذة بعين الاعتبار متطلبات الرعاية الصحية المحلية والإقليمية والتغييرات الديموغرافية.

واعتبرت نائبة رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لـ"سلطة مدينة دبي الطبية" رجاء القرق، أن زيادة فرص الحصول على الرعاية الوقائية مهم لخفض نفقات الرعاية الصحية على المدى الطويل، ومن خلال تمكين الوصول إلى خدمات الرفاهية الصحية، تعمل "دبي الطبية" على تعزيز النظام الصحي، والتركيز على رعاية المرضى بشكل رئيسي.

وستجلب "وورلد كير" مفاهيم فريدة للرفاهية الصحية وخدمات متخصصة، مثل إعادة التأهيل، والاستشارات، والطب الرياضي، ورعاية المسنين للمقيمين والزوار على حد سواء.

وستوفر القرية مركزاً للرفاهية الصحية بمساحة 100 ألف قدم مربع للإدارة والوقاية من بعض الأمراض، مثل السمنة، وارتفاع ضغط الدم، والسكري، والحالات المرضية الأخرى، إلى جانب أن المركز سيقدم خطط التشخيص والعلاج وتقديم برامج طبية شاملة لمدة 2-6 أسابيع حول تثقيف المرضى وتغيير نمط حياتهم.

يذكر أن 90% من المرضى راضون عن فريق العمل والموظفين، والرعاية الصحية في جميع الفئات ضمن "مدينة دبي الطبية"، وعلى استعداد أن يوصوا لأصدقائهم وزملائهم بالتسهيلات المتوفرة داخل أكبر منطقة للرعاية الصحية في العالم.

وكشف تسعة من بين كل 10 مريضاً عولجوا في "مدينة دبي الطبية"، عن رضاهم على الخدمات التي يحصلون عليها.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND