عقارات

آخر مقالات عقارات

تظهر سوق عقارات دبي مرونة أمام قوة الدولار



الاقتصادي – الإمارات:

قال المدير التنفيذي، والعضو المنتدب في " داماك" العقارية، زياد الشعار: "سأظهر على شاشة التلفزيون عارياً وسأستقيل، إذا ما تحققت أسوأ التوقعات حول سوق العقارات في دبي هذا العام".

وأفاد الشعار لصحيفة "صنداي تايمز"، داماك هي واحدة من أكبر شركات التطوير في الدولة، وتعمل لبناء مشاريع متعددة الاستخدامات في مدينة دبي، بما في ذلك أكويا، الذي يقام في دبي لاند على مساحة 42 مليون قدم مربع، وفق "أربيان بزنس".

وتعرضت "داماك" لانتقادات، كون المرشح الرئاسي الأميركي دونالد ترامب، يسعى لبناء ملعب غولف في الموقع الذي تطوره الشركة، وذلك على إثر تصريحات ترامب المعادية للمسلمين.

وتأتي تصريحات الشعار، على ضوء المرونة التي يشهدها سوق العقارات بدبي، أمام بضعف معنويات المستثمرين وقوة الدولار.

وتراجع متوسط ​​أسعار العقارات السكنية 10% العام الماضي، وسوف تنخفض بشكل أكبر هذا العام، وفق تقرير شركة "ديلويت" للخدمات المهنية.

إلى ذلك، توقعت "جي إل إل" للاستشارات العالمية تراجع أسعار إيجارات الوحدات السكنية 10% العام الجاري ليس بسبب تباطؤ السوق، بل لارتفاع عدد الوحدات المسلّمة الجاهزة للتأجير.

كما اعتبرت شركة "فيدار" الاستشارية، أن الأسعار ستنخفض 20% خلال عام أو اثنين، إذا ما تم تنفيذ كافة المشاريع السكنية في وقتها المحدد.

يذكر أن دبي حجزت مكانها ضمن أهم عشرة أسواق للعقارات الفاخرة في العالم، إلى جانب كل من هونغ كونغ، ولوس أنجلوس، وميامي، ونيويورك.

وسيشهد السوق خلال الفترة القادمة طلباً عالياً من فئة المشترين لأول مرة الذين تبلغ أعمارهم ما بين 26 و40 عاماً، والذين يفضلون شراء منازل بدلاً من استئجارها، مشيرين إلى أن السوق العقاري تحول حالياً إلى سوق يعتمد على مبيعات التجزئة المباشرة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND