نفط وطاقة

آخر مقالات نفط وطاقة

مشروع دولفين يؤمن 30% من احتياجات الإمارات للطاقة



الاقتصادي – الإمارات:

أعلنت شركة "دولفين للطاقة المحدودة" عن تسجيلها إنتاجاً قياسياً من الغاز الطبيعي، بلغ 6 تريليونات قدم مكعبة معيارية منذ بدء عملياتها الإنتاجية في 2007.

وأوضحت الشركة، أن "مشروع دولفين للغاز" كان يورد 2 مليار قدم مكعبة من الغاز الطبيعي يومياً إلى الإمارات وسلطنة عُمان منذ فبراير (شباط) 2008، وبذلك فهو يؤمن 30% من احتياجات الإمارات للطاقة، حيث يوفر كميات ضخمة من الغاز الطبيعي لكل من الإمارات السبع.

وتعليقاً على ذلك، قال الرئيس التنفيذي لشركة "دولفين" عادل أحمد البوعينين: "إنه لإنجازٌ عظيم يبرز الدور المهم الذي تتولاه دولفين للطاقة المحدودة في ضمان أمن الطاقة في كلا البلدين، ما يساعد في تطوير القطاع الصناعي ودفع التنمية الاقتصادية، بالإضافة إلى دعم الانتقال إلى مستقبلٍ تقل فيه الانبعاثات الكربونية إلى الحد الأدنى".

وسجلت الشركة رقم الإنتاج التراكمي على الرغم من التحديات التشغيلية الكبيرة التي واجهتها خلال العام، حيث أضافت ثلاثة ضواغط غاز جديدة إلى مجموعة الضواغط الستة القائمة في مرافق التنقيب والإنتاج والمعالجة.

وأضاف البوعينين، أن توسعة ضواغط الغاز مشروعاً ضخماً من الناحية التشغيلية والتقنية، وكذلك من حيث شؤون السلامة، وقد أسهم تركيب ثلاثة ضواغط جديدة في تعزيز توافر إمدادات الغاز الطبيعي إلى منطقة جنوب الخليج بشكل آمن ودون أي انقطاع.

وتوقع البوعينين، أن تسجل الشركة في نهاية فبراير (شباط) معدل توافر تشغيلي لمنشآتها بنسبة 100% للعام السابع على التوالي.

يذكر أن، شركة "دولفين للطاقة" حصلت مؤخراً على قرض بقيمة 3.2 مليار درهم، من عدة بنوك محلية عاملة في الإمارات.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND