تنمية

آخر مقالات تنمية

استمر برنامج تسرع الأعمال 4 أشهر



الاقتصادي – الإمارات:

أطلقت "Flat6Labs" أبوظبي فعاليات يوم العروض لخريف 2015، حيث تخرجت ست شركات ناشئة جديدة في الدورة الثانية لبرنامج تسريع الأعمال الذي استمر على مدى أربعة أشهر، بدعم من هيئة المنطقة الإعلامية في أبوظبي "twofour54".

وشكّل يوم العروض فرصة لرواد الشركات الست الناشئة كي يعرضوا أفكارهم على المستثمرين المحتملين والمتخصصين في مجال الأعمال، لبدء مرحلة النمو الخاصة بهم ما بعد يوم العروض، والجولة القادمة من التطوير.

وعقدت فعليات يوم العروض لخريف 2015 في "فندق بارك روتانا"، وضمت رواد الأعمال قادمين من دولة الإمارات، ومصر، والأردن، والهند، وباكستان واليونان، بشركات تعمل ضمن قطاعات رقمية متنوعة، منها أدوات التسويق التحليلية، ومجالات التعليم والمدارس، و تقنية الأشياء المتصلة بالإنترنت .

ويضم برنامج رعاية ريادة الأعمال الذي وضعته "Flat6Labs" مجموعة من وسائل النصح والإرشاد والتدريب العملي، والآراء التي تدعم الشركات الناشئة في مرحلة مبكرة.

وتم اختيار أكثر من 200 موجه، ومرشد، ومدرب، وشريك بعناية، والاستعانة بهم لدعم رواد الأعمال في الشركة ضمن إطار برنامج يمتد على مدار 14 أسبوعاً، حيث يتنوع ذلك الدعم ما بين التدريب الفردي وإجراء لقاءات شخصية مع المستثمرين.

وقالت الرئيس التنفيذي للهيئة، نورة الكعبي: "تضم الشركات الصغيرة والمتوسطة الغالبية العظمى من العاملين في القطاع الخاص في دولة الإمارات، لذا من المهم أن ندعم رواد الأعمال اليوم لأنهم سوف يصبحون هم أرباب العمل في المستقبل".

بدوره، عبّر الرئيس التنفيذي لـ"Flat6Labs"، رامز محمد، عن سعادته بتقديم ست شركات ناشئة جديدة تتميز بالجودة العالية، لمجتمع المستثمرين الأفراد ومستثمري رأس المال المخاطر داخل دولة الإمارات وخارجها، وذلك اعتماداً على النجاح الكبير الذي حققته الدورة الأولى للبرنامج.

والشركات الناشئة الست التي تم تقديمها خلال يوم العروض الثاني لبرنامج "Flat6Labs"، هي شركة "Dashroad" التي تقدم منصة خدمات تركز على الحصول على البيانات من السيارات، للمساعدة في بناء منصة تطبيقات تربط بين السيارات المتصلة.

وشركة "Jumpsuite" التي تعد سوقاً عالمياً لخطط اللياقة البدنية والتغذية المخصصة، و وجهة عالمية للصحة واللياقة البدنية، أما شركة "Susurrus" فتتيح للعلامات التجارية إطلاق حملات تسويقية مؤثرة وإجراء تحليل لبيانات الإعلانات.

وتم تقديم شركة "Metaphorio" حيث تعد منصة الكترونية تتيح لمنتجي الفيديو التعاون بسهولة بشأن البرامج النصية والتصاميم والقصص المصورة، ومقاطع الفيديو، وشركة "StudentCart" السوق المخصص للمدرسة والذي يتيح لأولياء الأمور شراء المنتجات والخدمات الأساسية عبر الإنترنت، والحصول على عشرات من الخدمات والعروض ذات القيمة المضافة.

يذكر أن برنامج "Flat6Labs" أطلق في نوفمبر (تشرين الثاني) 2014، للمساعدة على إطلاق حوالي 80 شركة ناشئة خلال الأربعة أعوام القادمة، وشاركت Flat6Labs من قبل بفاعلية تأسيس 85 شركة داخل مصر والسعودية، ودعم أكثر من 160 رائد أعمال، ووفرت الشركات التي تأسست عبر برنامجها نحو 400 فرصة عمل في البلدين.

واستطاعت حوالي 50% من الشركات التي خرجتها "Flat6Labs"، جذب تمويل متتابع من 40 مستثمراً مختلفاً من جميع أنحاء العالم.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND