تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

من المتوقع نمو صادرات الأرجنتين بنسبة 6% حتى عام 2018



الاقتصادي – الإمارات:

أُعلن اليوم، عن تأسيس "مجلس الأعمال الإماراتي – الأرجنتيني"، وذلك عى هامش زيارة الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية لبيونس آيرس.

وقال الأمين العام لـ"اتحاد غرف التجارة والصناعة" بالإمارات حميد محمد بن سالم، خلال توقيعه الاتفاقية: "إن المجلس سيعمل على وضع خارطة طريق لتوطيد أواصر التواصل والتعاون بين القطاع الخاص الإماراتي ونظيره الأرجنتيني"، ناقلاً حرص القطاع الخاص الإماراتي على استغلال الفرص الاستثمارية المناسبة في الأرجنتين، وبحث فرص تنمية الحركة الاقتصادية بين البلدين .

وأوضح بن سالم، أن الإمارات أمام مرحلة جديدة من العلاقات مع الأرجنتين بالتزامن مع إطلاق المجلس المشترك، الذي سيضم خيرة أصحاب الأعمال بالبلدين.

وأكد أن، العلاقات الاقتصادية بين البلدين تسير بالطريق الصحيح لا سيما على مستوى التبادل التجاري، وأن هناك الكثير من المجالات والفرص الكبيرة التي يمكن أن تشكل محط اهتمام مشترك من قبل القطاع الخاص في الإمارات والأرجنتين.

وأضاف أن، الأرجنتين تتمتع بالعديد من القطاعات ومنها المنتجات الزراعية والثروة الحيوانية والصناعية، حيث تعد من أكبر الدول المصدرة للحبوب والبذور الزيتية، إذ من المتوقع نمو صادرات الأرجنتين بنسبة 6% حتى عام 2018 ونمو الاقتصاد الأرجنتيني بنسبة 10% خلال الفترة نفسها.

ومن المتوقع، أن تبقى الاستثمارات الأجنبية المباشرة في الأرجنتين  عند حدود 10 مليارات دولار سنوياً حتى 2018، مع التركيز على قطاعات الأعمال والمال وخدمات تقنية المعلومات، والطاقة والتعدين والأغذية والتبغ والاتصالات.

يشار إلى أن، تصنيف الأرجنتين في أداء الأعمال يأتي في المرتبة 63 من بين 82 دولة، مقارنة بالإمارات التي تحتل المرتبة 29 من حيث جاذبية ممارسة الأعمال، كما تمتلك الأرجنتين فرصاً سوقية وبنية تحتية وسوق عمل جيدة، إضافة إلى اقتصاد كلي جيد، وتسجيل نسب معتدلة في التجارة الخارجية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND