تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

نقلت العربية للطيران على متن طائراتها أكثر من 7.6 مليون مسافر خلال 2015



الاقتصادي – الإمارات:

كشفت شركة "العربية للطيران"، عن نتائجها للعام المالي المنتهي في 31 ديسمبر (كانون الأول) 2015، محققةً أرباح صافية خلال العام الماضي 2015 بقيمة 531 مليون درهم، بانخفاض قدره 6% مقارنة بأرباح 2014 البالغة 566 مليون درهم.

ووصلت إيرادات الشركة بنهاية 2015 إلى 3.8 مليار درهم، والذي يمثل زيادة نسبتها 3% عن عام 2014 نتيجة للازدياد المضطرد في عدد المسافرين.

وأوصت "العربية للطيران" بتوزيع 9% من رأسمال الشركة كأرباح للمساهمين أي بمقدار 9 فلوس لكل سهم، ومن المقرر طرح هذه التوصية للتصديق عليها من قبل المساهمين خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية الذي سينعقد في 25 فبراير (شباط) 2016.

بدوره، قال رئيس مجلس إدارة "العربية للطيران" الشيخ عبد الله بن محمد آل ثاني: "حققت الشركة عاماً آخر من النمو والإنجازات، وعززت مكانتها في السوق بفضل استراتيجيتها المميزة للتوسع، وكفاءة عملياتها التشغيلية، وضبطها المحكم للتكاليف".

وأضاف، أن العوامل الاقتصادية والسياسية المحيطة تتابع تأثيرها على أداء قطاع الطيران، مثل الانخفاض المستمر في أسعار النفط، واستمرار الضغط على هوامش الربح، وانعدام الاستقرار الجيوسياسي في العديد من دول المنطقة، وأنه رغم ذلك استطاعت "العربية للطيران" تسجيل نتائج قوية والحفـاظ على مكانة متميزة تتيح لها مواصلة النمو القوي في 2016.

ونقلت "العربية للطيران" على متن طائراتها أكثر من 7.6 مليون مسافر خلال 2015، بارتفاعاً مقداره 12% مقارنة بالعام السابق عليه 2014، وبلغ معدل إشغال المقاعد (نسبة عدد المسافرين إلى عدد المقاعد المتاحة) 79% خلال تلك الفترة.

يشار إلى أن، "العربية للطيران" أضافت 23 وجهة جديدة إلى شبكة وجهاتها خلال العام الماضي، كما حققت إنجازاً عندما أصبحت أول ناقلة اقتصادية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تدخل السوق الصينية عبر إطلاق رحلات منظمة إلى أورومتشي، أكبر مدن غربي الصين.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND