إعلام

آخر مقالات إعلام



نظّمت الجمعية السورية لرواد الأعمال الشباب "سيا" فعاليات ورشة عمل "الصحافة بالعدوى2" بحضور 13 إعلامي من حديثي التخرج، حيث يحاضر فيهم على مدى خمسة أيام متواصلة إعلاميون شباب لهم اسمهم في مجال العمل الصحفي مثل حمود المحمود وثامر قرقوط.

وتحدث المحمود أثناء محاضرته عن تجربته كشاب بدأ من الصفر واستطاع في فترة قصيرة نسبياً أن يجتاز مراحل واسعة ليصبح اليوم رئيس التحرير التنفيذي لمجلة الاقتصادي التابعة لمجموعة هيكل ميديا، ومشرفاً لدى شبكة أريج للصحافة الاستقصائية، ومُعد برامج في التلفزيون السوري، إضافة إلى بعض الأعمال الأخرى.

فيما عرض الصحفي الشاب ثامر قرقوط خلال لقائه مع المنتسبين للورشة بعض آليات وتفاصيل العمل الإعلامي التي يعايشها يومياً، وقدم عدداً من النصائح في مجال العمل الصحفي للشباب الحضور والتي استقاها من تجربته الصحفية العملية الغنية.

من جانبه رئيس مجلس إدارة الجمعية السورية لرواد الأعمال الشباب "سيا" ورئيس تحرير مجلة الاقتصادي عبد السلام هيكل، صرح بأن هذه الورشة تستهدف "الإعلاميين الشباب وبالأخص العاملين في مجال النشر الإلكتروني، وطلاب كلية الإعلام بشقيها النظامي والمفتوح، والمدوِّنين، والقائمين على المواقع الإلكترونية، وهي تأتي متماشية مع رسالة سيا في نشر ثقافة الريادة بين الشباب السوري في كل مجالات الأعمال، ومنها العمل الإعلامي".

 

وأضاف هيكل بأن سيا تهدف من خلال هذه النشاطات إلى "بناء قدرات الشباب وتحفيزهم على إطلاق مبادرات ومشاريع إعلامية إلكترونية متنوعة مستفيدين من مجالات الاستثمار الواسعة التي تقدمها شبكة الأنترنت اليوم في كثير من الأعمال المعتمدة على المعرفة أكثر من اعتمادها على الموارد المالية أو المادية".

خالد موسى رئيس تحرير موقع أكاديميا صرح من جانبه أن "ورشة عمل الصحافة بالعدوى2 تأتي بعد النجاح الملموس الذي تركته ورشة أولى حملت الاسم ذاته، واتبعها 15 شاباً إعلامياً تفاعلوا لخمسة أيام متتالية مع تجارب تسعة إعلاميين شباب قطعوا أشواطاً واسعة في مهنة البحث عن المتاعب"، معرباً عن أمله في أن يكون أولئك المدرِّبين استطاعوا بالفعل أن ينقلوا عدوى النجاح إلى زملائهم الجدد في المهنة.

 

ويشارك جمعية سيا في تنظيم ورشة "الصحافة بالعدوى2" موقع أكاديميا سورية وبرعاية جامعة القلمون الخاصة، وتستمر حتى يوم الأربعاء القادم في حاضنة تقانة المعلومات والاتصالات في الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND