معارض ومؤتمرات

آخر مقالات معارض ومؤتمرات

يستضيف يوم الاستثمار متحدثين مختصين في مجالات الابتكار وريادة الأعمال



الاقتصادي – الإمارات:

تنظّم جامعة "آي إي" (IE) في الثالث والرابع من مارس (آذار) 2016، "لقاء خريجي IE في دبي"، بهدف جمع خريجي الجامعة من أنحاء الشرق الأوسط وإفريقيا وجميع أنحاء العالم، للتواصل والتعارف واستعادة الذكريات وسط جوٍّ نابضٍ بالحياة.

ويشمل الحدث الذي خُصَّص له يومان، والمُقام في مدينة دبي، "يوم المواهب"، ومؤتمراً للخريجين، ومسابقة للمشاريع الناشئة، و"يوم الاستثمار". ويتضمّن جدول الأعمال كذلك دراسة موضوعات مختلفة تتعلق بمنطقة الشرق الأوسط، كرأس المال البشري، وإدارة التنوّع، والتحديات الأمنية، وتأثير وسائل الإعلام في المجتمع.

وجدير بالذكر، أنه تم تأسيس جامعة "IE" عام 1973، وهي جامعة خاصة مملوكة من قبل "معهد إمبريسا" الإسباني، ويقع حرمها الرئيسي في كل من سيغوفيا، وقشتالة، وليون، ومدريد. وتقدّم الجامعة برامجها التعليمية باللغتين، الإنجليزية والإسبانية، وهي متوافقة مع أحكام منطقة التعليم العالي الأوروبية (اتفاقية بولونيا).

الأهداف

تشمل الأهداف الرئيسية لـ"لقاء خريجي IE" في دبي، جمع الخريجين والمتحدثين أساتذة "IE"، وتعريفهم بالأحداث الحالية، وإثارة المحادثات العميقة. وتم اختيار الشرق الأوسط كموضوع مركزي لهذا الحدث، حيث سيتناول المتحدثون المختصون مواضيع اقتصادية، وسياسية، وإعلامية، ومعمارية وتلك المتعلقة بالأعمال التجارية، ضمن مناقشات هادفة.

إضافة إلى ذلك، يهدف الحدث بشكل رئيسي إلى توفير فرصة لجميع المشاركين كي يتواصلوا مع مجموعة متنوّعة من المهنيين الكبار والأكاديميين والخبراء من جميع أنحاء العالم. ويجذب الحدث الريجين من شبكة الجامعة الدولية، فمثلاً، جذب حدث خريجي "IE" الذي أقيم مؤخراً في لندن 250 مشاركاً و48 جنسية.

ويهدف الحدث أيضاً لخلق تجارب ممتعة وتفاعلية لا تُنسى، ضمن أجواء حصرية حول العالم.

وقالت رئيس علاقات الخريجين العالمية في "IE"، جوليا سانشيز: "مع تجاوز عدد خريجي جامعة آي إي المقيمين في الشرق الأوسط 870 خريجاً وخريجةً، فإن إمارة دبي، التي تعد أهم مدن العالم المستقبلية وأكثرها جاذبية، المكان الأمثل للقاء الخريجين المترقّب. سينضم إلينا خريجونا من الشرق الأوسط، وإفريقيا، والعالم ليومين بهدف التواصل، واستعادة الذكريات، والتعلم، والتشبيك، وبالطبع تنشئة العلاقات الاجتماعية."

وأضافت سانشيز، "لدينا في آي إي مجتمع حيوي ومتنوّع بمنطقة الشرق الأوسط، ولن يعزز لقاء الخريجين العلاقات القائمة فقط، بل سيخلق علاقاتٍ وفرصاً جديدة، وأنا أتطلّع بشوق لذلك."

الأجندة

تتناول الأجندة دراسة مجالات الأعمال في دبي، مع التركيز على توطين الوظائف، ومناقشة فرص العمل، وذلك خلال "يوم المواهب"، إضافةً لتعميق معرفة الحاضرين بأحدث التوجهات، مثل المدن الذكية، وتطوير المشاريع العقارية متعددة الاستخدامات، وإمكانية فرض الضرائب التي تحدد مستقبل المدينة.

فضلاً عن ذلك، فإن "يوم الاستثمار" يستضيف متحدثين مختصين في مجالات الابتكار، وريادة الأعمال، والاستثمار، وتجارة التجزئة، والتجارة الإلكترونية.

المتحدثون

وتشمل قائمة المتحدثين المختصين خلال "يوم فنتشر"، رئيس شركة "ناصر السعيدي وشركاه"، ناصر السعيدي، والرئيس التنفيذي لـ"إي.ترينور ميديا"، إيثن ترينور، ونائب رئيس العلاقات الخارجية في "IE"، غونزالو غارلاند، ورئيس شركة "فاب ميديا"، ستيفن هول، والرئيس التنفيذي لـ"مجموعة هيكل"، عبد السلام هيكل، والمدير التنفيذي للخدمات المهنية في "IE"، أمبر ويغمور، ورئيس ممارسات الأشخاص والتغيير في "PwC"، ديفد سواريز، ومدير عام "بنك دبي التجاري" للخدمات المصرفية، حسن كاظم، ورئيس إدارة الأصول في "بنك دبي التجاري"، ديباك مهرا، وكبير المحللين في "Real Instituto Elcano"، هيزام أميرة-فرنانديز، والشريك في "MENA Transfer Pricing Leader"، غاي تيلر، ورئيس علاقات الخريجين العالمية في مدرسة "IE" للأعمال، جوليا سانشيز، والرئيس التنفيذي لـ"Oasis500″، يوسف حميدالدين، ومؤسس "أرامكس" والرئيس التنفيذي لـ"ومضة كابيتال"، فادي غندور، والعضو المنتدب في "بريليانت لاب"، ندا الديحاني، والعضو المنتدب في مختبر "IE" للاستثمار، باريس دو لوتراس، ومدير علاقات الشركات للشرق الأوسط في "IE"، غافين بريسلن. 

وكانت "جامعة IE" قد استضافت لقاءاتٍ لخريجيها في كل من ميامي، وهونغ كونغ، ولندن، حيث تمت استضافة مجموعة من المتحدثين، بمن فيهم غييرمو أردوينو، والحائز على جائز "إيمي" كأفضل مراسل ومذيع لـ"CNN" وخبير لغة الجسد، جو نافارو، والرئيس التنفيذي لبنك "DBS" وخريج "IE"، البروفيسور إيان جولدنج، ومدير "مدرسة أكسفورد مارتن" في "جامعة أوكسفورد" ونائب الرئيس السابق لـ"البنك الدولي"، أخيل براساد، ومستشار الهند لـ"بوينج" والشريك في شركة المحاماة الدولية "Bechert LLP" وخريجة "IE"، ميريام غونزاليس.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND