تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تحتاج المنطقة لتصدير مزيد من المنتجات والخدمات غير المسبوقة



الاقتصادي – الإمارات:

بحث الرئيس التنفيذي لشركة "الهلال للمشاريع"، بدر جعفر، تحديات وفرص الأعمال لـ2016، مع مجموعة من أعضاء "منظمة الرؤساء الشباب"، وذلك ضمن جلسة تناولت مستويات الثقة بين الرؤساء التنفيذيين حيال منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وأهمية الابتكار والنمو الشامل، والفرص الوفيرة لنجاح المشاريع بالمنطقة.

وأكد جعفر، أن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ليست متجانسة بالكامل، وسياسات التنويع الحكومي ضرورية لريادة الأعمال، ومضاعفة الثقة في الأعمال على مستوى منطقة دول "مجلس التعاون الخليجي".

وبين أن 90% من الناتج المحلي غير النفطي في منطقة الشرق الأوسط يتم تحقيقه من قبل الشركات العائلية، والتي تمتلك توقعات طويلة الأجل، مؤكداً أن المنطقة تحتاج للبدء في تصدير المزيد من المنتجات والخدمات غير المسبوقة، والتقليل من العناوين السلبية والتوجه نحو تصدير الإيجابية للعالم.

وأوضح الرئيس التنفيذي، أنه من المهم تواجد مشرف خلال تطوير وتنمية الأعمال التجارية الخاصة، حيث لا يوجد قصور معرفي، وإنما نقص في طلب المساعدة والمشورة.

واعتبر أن الشركات الذكية في المنطقة تقوم بالتركيز والتوجه نحو الابتكار في ثقافاتها، وذلك لإتاحة المجال أمام دخول العنصر النسائي فيها بحيث تشكل المرأة الشابة 53% من التعداد السكاني.

وأبرز جعفر في حديثه أهمية الحدث الأهم للمنظمة "YPO EDGE"، والذي ستنطلق أعماله خلال مارس (آذار) القادم، فقال: "سيكون هذا الحدث بمثابة منتدى متخصص لتبادل الأفكار وتبادل الخبرات مع كبار المديرين التنفيذيين من خلفيات ثقافية ومهنية مختلفة، وبالنسبة للمنظمة تبلغ نسبة الشباب فيها 30% ممن تتراوح أعمارهم بين 15 إلى 29 عاماً.

ولفت إلى أن أحداث مهمة مثل "YPO EDGE" في دبي سيكون منصة رئيسية لإلهام الشباب ورجال الأعمال على كافة الأصعدة.

وشارك في المناقشة رجل الأعمال، الأخصائي النفسي، صاحب عدة مبادرات، نايف المطوع، والعضو المنتدب لـ"مجموعة الهلال"، الرئيس التنفيذي لشركة "دانكن دوناتس" لبنان، كريستين صفير.

وأكدت صفير، أن تراجع النفط هو أفضل وقت للتعمق في نموذج أعمال متطور، والابتكار هو مفتاح الحل، وأن هذا هو الوقت الصحيح للخروج بنقطة إيجابية من حالة عدم اليقين، والتركيز على موضوع الابتكار.

يذكر أن "منظمة الرؤساء الشباب"، شبكة واسعة عالمياً، تضم ما يفوق 23 ألف رئيس تنفيذي ورياديي أعمال من 130 دولة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND