تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تتيح الاتفاقية للفطيم تملك قطعة أرض تبلغ مساحتها 325,400 متر مربع



الاقتصادي – الإمارات:

وقعت "مجموعة ماجد الفطيم" الإماراتية اتفاقية مع "مدينة الملك عبدالله الاقتصادية" السعودية، تتيح لها تملك قطعة أرض تبلغ مساحتها 325,400 متر مربع في منطقة الوادي الصناعي، وذلك بهدف تطوير مرافق تصنيعية ولوجستية متكاملة.

وأوضح نائب رئيس مجلس إدارة المجموعة عمر الفطيم، أن قرار الاستثمار في منطقة الوادي التي تشكل جزءاً رئيسياً من مشروع "مدينة الملك عبدالله الاقتصادية"،جاء بعد دراسة المجموعة الإمكانات الواعدة التي تزخر بها المنطقة وتجعلها واحدة من أكبر حاضنات الاستثمارات النوعية على مستوى العالم.

وقال الفطيم: "ستوفر لنا هذه الاتفاقية فرصة فريدة لتنفيذ خططنا التوسعية انطلاقاً من المدينة الاقتصادية، الأمر الذي يمكننا من تلبية الطلب المتزايد على قائمة منتجاتنا المتنوعة".

وتتميز "مدينة الملك عبدالله الاقتصادية" بموقعها الاستراتيجي قرب "ميناء الملك عبدالله" على ساحل البحر الأحمر، أحد أكثر ممرات الشحن البحري نشاطاً في العالم، الأمر الذ يتيح لها المساهمة بدور كبير في الاقتصاد المحلي من خلال خدمة الأسواق المحيطة بالبحر الأحمر، فضلاً عن ترسيخ مكانتها البارزة على صعيد التجارة العالمية.

يذكر أن، "مدينة الملك عبدالله الاقتصادية" نجحت في  استقطاب أكثر من 110 شركات من كبرى الشركات السعودية والعالمية، منها 20 شركة بدأت مراحل الإنتاج، و32 أخرى لا زالت مصانعها قيد الإنشاء.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND