منوعات

آخر مقالات منوعات



وقّعت الهيئة العامة للتشغيل وتنمية المشروعات مع الجمعية السورية لرواد الأعمال الشباب (سيا) اليوم اتفاقية لتنفيذ منهاج تدريبي خاص برواد الأعمال.

 

ويتضمن الاتفاق تولي جمعية (سيا) تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع المتمثلة بإعداد المناهج التدريبية بالتنسيق مع الهيئة العامة للتشغيل التي تتولى بدورها عملية تنفيذ التدريب على المناهج سواء بالنسبة لرواد الاعمال أو لتدريب المدربين.

 

وأكد المدير العام للهيئة مجاهد عبد الله أهمية التدريب والتأهيل في مجال الأعمال لسد الفجوة بين مخرجات التعليم ومدخلات سوق العمل مشيراً إلى ضرورة العمل على تطوير برنامج التدريب الذي يستهدف الخريجين الجدد ودعم رواد الاعمال الشباب وإيجاد البيئة المناسبة لتوسيع المشروعات بهدف خلق فرص العمل الحقيقية وتحقيق التنمية المستدامة.

 

بدوره أشار رئيس مجلس إدارة سيا عبد السلام هيكل إلى أهمية التعاون مع الهيئة العامة للتشغيل والاستفادة من خبراتها المتراكمة في مجال التدريب وتشجيع رواد الاعمال لنقل الفكرة والمشروع إلى واقع حقيقي على الأرض لافتا إلى ان المنهاج التدريبي سيشكل مرجعا مهما لرواد الاعمال في سورية وقاعدة علمية وعملية في مجال ريادة الأعمال.

 

وأوضح هيكل أن المنهاج التدريبي سيكتمل قبل نهاية العام الحالي مشيراً أن المناهج يصممها خبراء على دراية واسعة بسوق المشروعات الريادية في سورية وخصائص السوق السورية.

 

وأوضح أن المناهج التدريبية تهدف إلى كسر الحاجز النفسي بالنسبة لرواد الأعمال لدخول سوق العمل وتقديم المعلومات والخبرات القابلة للتطبيق العملي وإيجاد مدخل للتمويل إضافة إلى توفير الدخول إلى الشبكة الريادية الداعمة.

 

يذكر أن برنامج التدريب من أجل التشغيل المضمون هو أحد برامج الهيئة العامة للتشغيل وتنمية المشروعات يهدف إلى تحقيق شراكة مع القطاع الخاص لتأمين فرص عمل للشباب الذين لا يملكون القدرة على تحمل مخاطر إقامة مشروعات فردية وذلك عن طريق تدريبهم وفق احتياجات سوق العمل وتشغيلهم في شركات القطاع الخاص.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND