تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تحولت غلفتينر إلى لاعب دولي في قطاع الموانئ العالمية



الاقتصادي – الإمارات:

عينت "غلفتينر" فليمنج دالجارد رئيساً تنفيذياً جديداً للمجموعة، خلفاً لبيتر ريتشاردز الذي جرى تعيينه كعضو في المجلس التنفيذي للشركة، حيث سيركز على قيادة مساعيها التوسعية في الولايات المتحدة انطلاقاً من منصبه كرئيس تنفيذي لفرع الشركة هناك.

وكان للرئيس التنفيذي السابق ريتشاردز دوراً هاماً في تحويل "غلفتينر" من مشغل صغير للموانئ إلى مزود دولي للخدمات اللوجستية المتكاملة، كما ساهم بتوسيع نطاقها العالمي ليشمل الشرق الأوسط، وأوروبا، وآسيا، وشمال وجنوب أميركا.

وقال رئيس مجلس إدارة "غلفتينر"، الرئيس التنفيذي لشركة "الهلال للمشاريع" بدر جعفر: "خلال مسيرته المهنية في الشركة والتي تمتد لنحو 30 عاماً، لعب بيتر ريتشاردز دوراً رئيسياً في تحويل غلفتينر من شركة محلية تنشط في الإمارات، إلى لاعب دولي في قطاع عمليات الموانئ العالمية".

وأضاف "إن المجلس لديه ثقة تامة بقدرة ريتشاردز على تسريع وتيرة نمو الشركة في السوق الأميركية، ونتطلع إلى سنوات عديدة أخرى من العمل معاً ضمن أسرة غلفتينر".

بدوره، قال بيتر ريتشاردز: "استناداً إلى معرفته الواسعة في القطاع، وتوليه مهام الرئيس التنفيذي للعمليات الدولية، يمتلك فليمنج دالجارد خبرة واسعة سيوظفها في منصبه الجديد كرئيس تنفيذي للمجموعة وسيقود نمو غلفتينر نحو مستويات جديدة وتوسيع نطاق أعمالها عالمياً".

وتسعى "غلفتينر" إلى توسيع محفظتها العالمية لتشمل 35 محطة للحاويات عبر 5 قارات، إضافةً لمضاعفة حجم الأعمال بواقع 3 مرات عبر التعامل مع حوالي 10 آلاف سفينة سنوياً، ورفع استطاعة مناولة الحاويات 3 مرات لتصل إلى 18 مليون حاوية نمطية سنوياً.

وفازت الشركة  بجائزة "أفضل مشغل موانئ لـ2015" التي ترعاها شركة "فيشت وشركاه"، وذلك خلال حفل توزيع جوائز قائمة "لويدز" الدولية لمنطقة الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND