تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

توقع الغرير أن تشهد أسعار السلع الغذائية العالمية مزيداً من التقلبات المفاجئة



الاقتصادي – الإمارات:

تدرس شركة "الغرير للاستثمار" توسيع استثماراتها في صناعة السلع الغذائية، ضمن مناطق وأسواق جديدة خلال الأعوام الثلاثة القادمة، إذ تهدف لتوسيع محفظتها الاستثمارية في كل من السلع الزراعية، والصناعات الغذائية محلياً وإقليمياً.

وقال عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة الأغذية والموارد في "الغرير" راشد الغرير: "سعياً منا إلى تعزيز علاقاتنا مع العملاء الحاليين، وتحقيق أقصى معدلات الأمن الغذائي، سنواصل الاستثمار في صناعة السلع الغذائية خلال الأعوام القادمة"، لافتاً إلى أن الشركة تراهن على محطة التوليد الحراري في جبل علي، كجزء من التزامها بتحقيق الاستدامة في أعمالها وخفض انبعاثات الكربون.

وأوضح الغرير، أن مسألة الأمن الغذائي تحظى بأهمية خاصة لدى دول "مجلس التعاون الخليجي" والشرق الأوسط بشكل عام، بسبب تسارع نمو أعداد السكان، وندرة الأراضي الصالحة للزراعة ونقص المياه، مشدداً على ضرورة تخفيف الآثار السلبية لتلك العوامل من خلال حلول استراتيجية.

وتابع الغرير: "نستثمر في السعة التخزينية والتصنيع والتجهيز في المنطقة، وقادرون على خلق مخزون احتياطي من السلع الأساسية ومستلزمات الإنتاج"، مضيفاً أن دولة الإمارات تقود الطريق فيما يتعلق بالاستثمار الخارجي بقطاع الزراعة.

وتوقع الغرير، أن تشهد أسعار السلع الغذائية العالمية مزيداً من التقلبات المفاجئة خلال العام الجاري، بسبب عدم استقرار إنتاج المحاصيل في الدول المنتجة الناجم عن تقلبات المناخ، مبيناً أن أبرز العوامل المؤثرة فيي توجهات أسعار الأغذية محلياً وعالمياً تتركز في حركة العرض والطلب على السلع الغذائية، إضافة إلى أداء الأسواق المالية التي تتعامل بهذه السلع.

يشار إلى أن، "مجموعة الغرير للاستثمار"، كشفت سابقاً عن عزمها الاستثمار بمجال النفط والغاز والطاقة، والقطاعات المالية في نيجيريا، وكذلك قطاعي الزراعة والتعدين، والبنية التحتية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND