إعلام

آخر مقالات إعلام

يستقطب ماراثون دي سابل كل عام ما يقارب 800 متسابقاً



الاقتصادي – الإمارات:

ستعرض قناة "كويست عربية" برنامج "أصعب السباقات مع جيمس كراكنل" مساء السبت 12 مارس (آذار) الجاري، عند الساعة 9:00 مساء بتوقيت السعودية.

ويوثق البرنامج استعدادات الرياضي الأولمبي البريطاني "جيمس كراكنل"، لخوض ماراثون دي سابل الشهير، الذي يعد أصعب السباقات على وجه الأرض إذ يمتد على طول 250 كيلو متراً من الكثبان الرملية، والمسطحات الملحية، والجبال في الصحراء المغربية، بمنطقة تعد الأكثر الأعلى سخونة عالمياً، ولتحقيق هدفه، يستعين جيمس بفريق من العلماء ليصبح تجربة علمية تتنفس وتتحرك وتنافس.

ويستقطب ماراثون دي سابل كل عام ما يقارب 800 متسابقاً يتنمون لأكثر من 30 دولة، ليشاركوا في السباق الذي يدفعهم لبذل كل طاقاتهم على مدى 6 أيام هي مدة السباق، وكان السباق قد شهد حالتي وفاة إضافة إلى عشرات الإصابات منذ أن انطلق لأول مرة منذ حوالي 25 عاماً.

ولكن جيمس مصممٌ على خوض التحدي وبالنسبة له فإن الفشل أمر غير وارد، ويترك الأمر للعلماء لتسلم مسؤولية قيادة التجارب والاستعدادات، ليتحكموا بكل العوامل التي تحدد أداء جيمس، ويسمح لهم بالتحكم بكل من كمية السعرات الحرارية والمياه التي يستهلكها، إضافة لسرعته، وبالتالي تحديد فرص نجاحه أو فشله، يتابع البرنامج أداء جيمس وقدرته على التأقلم وفرص تحسين أدائه الرياضي خلال الاختبارات التي تجري في بيئة ومناخ حار، ليستعرض استجابة جسده لهذه الظروف القاسية.

وتعد قناة "كويست عربية" ثمرة شراكة بين "إيمج نيشن" أبوظبي وقناة "ديسكفري" الناطقة باللغة العربية والتي انطلق بثها الذي يغطي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في 7 ديسمبر (كانون الأول) 2015.

وتركز "كويست عربية" في المقام الأول على البرامج الترفيه الواقعية، وتُبث على مدار 24 ساعة لتصل إلى 340 مليون شخص ضمن 45 مليون منزل في 22 دولة. وستستقطب القناة فئة واسعة من جيل الشباب الناطق باللغة العربية من الجنسين، مع التركيز بشكل أكبر على فئة الذكور من سن 16 عاماً فما فوق من خلال الأوقات المناسبة لهم.

وتعرض القناة محتوى الترفيه الواقعي من مكتبة "ديسكفري"، والذي يتم تحريره وتقديمه بأسلوب مناسب وناطق بالعربية للمتابعين العرب في المنطقة، بحيث يتناسب والعديد من الأذواق والاهتمامات العربية المتعددة، واعتماد مقدمين عرب لضمان أن تصل القناة لأوسع نطاق ممكن من الجماهير، إضافة إلى ذلك، تبث القناة مجموعة من البرامج المميزة المنتجة إقليمياً والتي تركز على مواضيع من العالم العربي.

وتهدف "كويست عربية" لتكون الوجهة الأولى لاستقطاب المواهب العربية القادمة من مختلف أنحاء المنطقة، وهي ملتزمة بتقديم برامج فريدة من نوعها بإنتاج عربي مدعمة بمواهب محلية.

وتغطي القناة برامج ومواضيع متنوعة، منها المغامرة، والسيارات، والهندسة، والطبيعة والحياة البرية، وعلوم والفضاء، ووجوه وأماكن، كما سيتم تقديم برامج حول الجرائم والخدع السحرية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND