تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

أُنشئت أغوستا بإشراف وتسهيل من مجلس التوازن الاقتصادي



الاقتصادي – الإمارات:

بدأت شركة "أغوستا ويستلاند لخدمات الطيران"، التي أُنشئت كمشروع مشترك بين "طيران أبوظبي" ووحدة صناعة طائرات الهليكوبتر في شركة "فينميكانيكا" الإيطالية، عملياتها التشغيلية في منشآتها بأبوظبي.

وتقوم الشركة التي أنشئت بإشراف وتسهيل من "مجلس التوازن الاقتصادي"، بتوفير قطع غيار وملحقات ومكونات طائرات الهليكوبتر، إضافة لأعمال الصيانة والإصلاح والعمرة والفحص الفني والتعديل والتحديث لطائرات الهليكوبتر، حيث تلبي الطلب على تلك الخدمات في أسواق الإمارات ودول المنطقة.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة "طيران أبوظبي" نادر أحمد محمد الحمادي، على أهمية الشراكة مع وحدة صناعة طائرات الهليكوبتر في شركة "فينميكانيكا" الإيطالية، والتي تُوجت بقيام المشروع المشترك المتمثل في شركة "أغوستا ويستلاند"، واصفاً المشروع بأنه "خطوة في الاتجاه الصحيح نحو تعزيز مكانة طيران أبوظبي كشركة عالمية لخدمات الطيران".

وقال الحمادي: "كلنا ثقة أن هذه الشراكة سوف تعود بفوائد عديدة على الشركاء وتساعدهم في توسيع نطاق خدماتهم وإمكانياتهم"، لافتاً إلى نمو الطلب على صيانة طائرات الهليكوبتر في منطقة الشرق الأوسط، الأمر الذي ينعكس بشكل إيجابي على نمو القطاع بشكل عام.

ويعمل برنامج التوازن الاقتصادي، على دعم توجهات النمو الاقتصادي بالدولة من خلال المساهمة في نقل التكنولوجيا لقطاع صناعات الطيران، وتوفير المعدات والتقنية الحديثة، وتوفير فرص العمل وتنمية المهارات للمواطنين.

يذكر أنّ، طائرات الهليكوبتر من طراز "أغوستا ويستلاند" تستخدم بشكل واسع من قبل المؤسسات الحكومية والقوات المسلحة والمشغلين التجاريين في دولة الإمارات والشرق الأوسط.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND