تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تصدرت مدينة نيويورك المرتبة الأولى في القائمة



الاقتصادي – الإمارات:

احتلت دبي المرتبة الـ22 عالمياً، في قائمة مدن العالم التي يقيم فيها أكبر عدد من المليارديرات، وذلك ضمن التصنيف الذي أعدته مؤخراً مجلة "فوربس" الأميركية، حيث تحتضن الإمارة 14 مليارديراً، بثروة إجمالية قدرها 37 مليار دولار، وهي المدينة العربية الوحيدة التي حجزت لها ترتيباً في التصنيف العالمي للمجلة

وتصدرت مدينة نيويورك المرتبة الأولى في القائمة، تلتها هونغ كونغ بالمرتبة الثانية، ثمّ العاصمة الروسية بالمرتبة الثالثة.

واحتلت مدينة الأعمال الأميركية نيويورك المرتبة الأولى ضمن تصنيف "فوربس"، إذ يقيم فيها 79 مليارديراً بثروة إجمالية 364.6 مليار دولار، بينما احتلت هونغ كونغ المرتبة الثانية، بـ68 مليارديراً وثروة إجمالية تبلغ 261.3 مليار دولار.

وحلّت بكين عاصمة الصين، التي تعد ثاني أكبر اقتصاد في العالم، في المرتبة الرابعة بعدد أثرياء يبلغ 51 مليارديراً وبثروة إجمالية بلغت 149.9مليار دولار.

وجاء مايكل روبنز بلومبيرغ، رجل الأعمال الأميركي، ومؤسس شركة "بلومبرغ"، في المركز الأول كأغنى فرد في نيويورك بواقع ثروة بلغت 40 مليار دولار، بينما أشارت "فوربس" إلى أن لي كا شينج، هو أغنى رجل في هذه المدينة وفي القارة الآسيوية، بثروة تبلغ 27.1 مليار دولار.

وعدّت "فوربس" أن وانغ جيان لين، المستثمر في شركات الأفلام والترفيه الأميريكة، أغنى رجل أعمال في بكين، بثروة تصل إلى 28.7 مليار دولار.

وفي المرتبة العاشرة بقائمة مدن العالم التي يقيم فيها أكبر عدد من المليارديرات، جاءت العاصمة الاقتصادية التركية إسطنبول بعدد 26 مليارديراً، وبثروة إجمالية مقدارها 39 مليار دولار.

وصنفت المجلة الأميركية العاصمة الفرنسية باريس، في المرتبة الـ12 بـ22 مليارديراً وبثروة قدرها 147.9 مليار دولار، والعاصمة اليابانية طوكيو جاءت في المرتبة الـ16 بعدد مليارديرات وصل إلى 18 ثرياً وبثروة إجمالية قدرها 62.3 مليار دولار.

وكانت "فوربس" قد كشفت سابقاً في قائمتها السنوية لمليارديرات العالم خلال 2016، أن الإمارات تضم 12 مليارديراً بلغ مجموع ثرواتهم 36 مليار دولار (133 مليار درهم)، بعد أن كان 34 مليار دولار العام الماضي.

ووفقاً للقائمة، ارتفع عدد أصحاب المليارات في الإمارات من 8 بـ2014 و10 نهاية 2015 إلى 12 خلال العام الجاري، خمسة منهم مواطنين وسبعة هنود.

وتصدر رجل الأعمال الإماراتي ماجد الفطيم، قائمة الأثرياء في الدولة ممن تتجاوز ثرواتهم المليار دولار، بعد وصول القيمة الإجمالية لصافي ثروته إلى نحو 18.35 مليار درهم (5 مليارات دولار)، كما حل في المرتبة الثالثة عربياً، و270 عالمياً (230 العام الماضي).

وحل عبد الله الغرير في الترتيب الثاني محلياً، والرابع عربياً، و286 عالمياً، مسجلاً ثروة مقدارها 17,98 مليار درهم (4.9 مليار دولار)، حيث أشارت المجلة إلى أنه أسس "بنك المشرق" الذي يعد واحداً من أهم البنوك في الدولة، كما تعمل مجموعته في قطاعات المواد الغذائية والتشييد والعقارات.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND