منوعات

آخر مقالات منوعات



تأهل الفارس أحمد حمشو إلى نهائيات بطولة العالم بفروسية قفز الحواجز التي ستقام مطلع تشرين الأول المقبل في الولايات المتحدة الأمريكية، وتمكن حمشو مع جواده البلجيكي "وندر بوي" من حجز بطاقة التأهل بعد تجاوزه دون أخطاء في مباراة قوية صنفت من خمسة نجوم في صعوباتها وارتفاعاتها أقيمت في هولندا.

ويعتبر تأهل الفارس السوري الشاب سابقة هي الأولى من نوعها في العالم، لكونه أصغر فارس في العالم يتأهل إلى مونديال الفروسية عن عمر يقارب الثامنة عشرة عاماً حسب ماذكرت وكالة سانا.

وكان حمشو مع جواده الجديد قد شارك في العديد من المباريات الدولية التي ساهمت في نيله بطاقة التأهل العالمية، كان من أبرزها الجائزة الكبرى لدورة موناكو الدولية التي يشارك فيها أفضل ثلاثين فارساً عالمياً مع عشرة فرسان تتم دعوتهم، إضافة لدورة "كان" الدولية ودورتين هولنديتين وسجل حمشو في مجموع مشاركاته مراكز متقدمة.

وبتأهله المونديالي حقق حمشو إنجازين قياسيين عالميين، أولهما: أنه كان أصغر فارس في العالم ينهي بنجاح منافسات بطولة العالم بالتحمل التي أقيمت في ألمانيا قبل سنوات، وثانيهما أنه أصغر فارس في العالم يتأهل إلى بطولة العالم.

وبتأهله ينضم حمشو إلى زميله الفارس السوري وسيم عنزروتي ومجموعة من الفرسان العرب الذين تأهلوا إلى منافسات المونديال القادمة، والفارسين الإماراتيين الشيخ شخبوط آل نهيان، والشيخة لطيفة آل مكتوم، والقطري الشيخ علي بن خالد آل ثاني، بالإضافة إلى المنتخب السعودي.

 


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND