منوعات

آخر مقالات منوعات



قامت جمعية رجال وسيدات الأعمال السورية بتنظيم دورة تدريبية بعنوان "مدخل إلى الأعمال" لأبناء وبنات أعضاء الجمعية المتراوحة أعمارهم بين 16-19 عاماً شارك فيها 19 شاب وفتاة بحماس لافت.

 استمرت الدورة على مدار أربعة أيام في مقر الجمعية تلتها أربعة أيام أخرى لتحضير المشاريع، وتم تعريف المشاركين إلى عالم الأعمال من خلال تقديم نظري وعملي لأهم مبادئ الأعمال كتقديم خطة العمل ودراسة الجدوى وإدارة المشاريع والتخطيط لها، إلى جانب تقديم المهارات الأساسية كالعمل ضمن فرق ومهارات التواصل والإبداع. بالإضافة لمساعدتهم في اتخاذ قراراتهم الاستراتيجية ورسم مساراتهم الجامعية والمهنية لاحقاً.

وتم توزيع المشاركين على فرق تتنافس على تصميم أفضل مشروع يعرض ويناقش في حفل التخرج، حيث حصل مشروع بناء منتجع سياحي في طرطوس على المرتبة الأولى وحاز مشروع بنك للقروض الصغيرة على المرتبة الثانية ومشروع أكاديمية رياضية على المركز الثالث. وتم تقييم المشاريع من قبل لجنة اختصاصية استندت إلى معايير احترافية تضمنت فكرة المشروع وخطة المشروع وطريقة العرض. 

وشارك بعض أعضاء الجمعية بإلقاء محاضرات نوعية للمشاركين. فقدم هاني طرابيشي "خطة العمل" بينما قدم مازن ديراون عرضاً عن "التخطيط الاستراتيجي" لمساعدة المشاركين في تحديد مسارهم العلمي والعملي، وقام عبد السلام هيكل بتقديم فكرة "الريادة" للمشاركين. ومن أهم ماتعلمه المشاركون أن النجاح المهني الذي ميز آباءهم إنما هو نتيجة للجهد والتنظيم فأصبحوا أكثر تقديراً لإنجازاتهم وأكثر تصميماً على بذل الجهد الجاد.

 

يذكر أن جمعية رجال وسيدات الأعمال السورية (SBC) هي منظمة أعمال غير حكومية متنوعة العضوية ومجال الاختصاص، وتهدف إلى دعم التنمية المستدامة في سورية ومجتمع الأعمال وأعضائها من خلال الريادة والتواصل وتبادل الأفكار والتفاعل الثقافي والاجتماعي.

 


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND