تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تتوقع جي إف إتش أن يكون للصفقة أثر إيجابي على تدفقاتها النقدية



الاقتصادي – الإمارات:

وقعت "مجموعة جي إف إتش" اتفاقية شراء مع شركة "المتكاملة كابيتال" التابعة لـ"مجموعة أبوظبي المالية"، تقوم بموجبها الأخيرة بالاستحواذ على 10% من شركة "الصقر للإسمنت" من مجموعة "جي إف إتش".

ووقع الاتفاقية عن جانب "مجموعة جي إف إتش" الرئيس التنفيذي للمجموعة، ونائب رئيس مجلس إدارة شركة "الصقر للإسمنت" هشام الريس، وعن جانب "المتكاملة كابيتال" رئيس مجلس إدارة الشركة والعضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـ"مجموعة أبوظبي المالية" جاسم الصديقي، وفقاً لما ذكرته "جي إف إتش" في بيان لها.

وتتوقع "مجموعة جي إف إتش" أن يكون لتلك الصفقة أثر إيجابي على تدفقاتها النقدية.

وأبدت "المتكاملة كابيتال" اهتمامها بضمان الاكتتاب العام المرتقب لشركة "الصقر للأسمنت" التي تعتزم طرح أسهمها وإدراجها في "بورصة البحرين" بنهاية 2016، مبينة أنها تخضع للموافقات الداخلية والتنظيمية اللازمة.

وكانت "المتكاملة كابيتال" قد استحوذت في يناير (كانون الثاني) الماضي، على 123 مليون سهم من أسهم مجموعة "جي إف إتش المالية"، تمثل 5.45% من رأس المال.

واشترت "المتكاملة كابيتال"، خلال أغسطس (آب) الماضي، 28.6 مليون سهم في شركة "الخليج للملاحة القابضة" المدرجة في "سوق دبي المالي"،لتبلغ نسبة ملكيتها من أسهم "شركة الخليج للملاحة القابضة" 5.19%.

جدير بالذكر أن، شركة "الصقر للإسمنت" التي تأسست في 2008 تقدر قيمتها بنحو 120 مليون دولار، وتقوم بصناعة إسمنت بورتلاند والإسمنت المقاوم للسلفات، وتبلغ طاقتها الإنتاجية 350 ألف طن سنوياً، ومن المتوقع ارتفاع هذا المعدل إلى 850 ألف طن سنوياً عند التدشين المرتقب لخط الإنتاج الثاني بنهاية 2016.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND