تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تسليم المرحلة الأولى من مترو الدوحة خلال 2019



الاقتصادي – الإمارات:

أعلنت شركة "دريك آند سكل إنترناشيونال" للمقاولات، عن فوز شركتها التابعة "دريك آند سكل للسكك الحديدية" بعقد قيمته 340 مليون ريال قطري، من شركة "فوجيتا" اليابانية لتسليم المرحلة الأولى من مشروع مستودعات "مترو الدوحة".

وبحسب بيان لـ"دريك آند سكل للسكك الحديدية"، فإنه تم منح العقد من قبل شركة "فوجيتا" التي تتولى أعمال بناء الخطوط الحمراء والخضراء ضمن المرحلة الأولى من مستودعات "مترو الدوحة".

وبموجب أحكام العقد، تتولى "دريك آند سكل للسكك الحديدية" مسؤولية القيام بكافة أعمال التوريد والتركيب والاختبار والتكليف لجميع خدمات الأعمال الميكانيكية والكهربائية والصحية للمستودع ومسارات السكك الحديدية للخطوط الحمراء والخضراء والمرافق ذات الصلة في "مترو الدوحة"، وذلك ضمن جدول زمني محدّد على أن يتم التسليم خلال 2019.

وستقوم "دريك آند سكل" بالمشاركة في عملية التحقق من التصميم، كونها إحدى المشاركين في اجتماعات مراجعة التصاميم للمشروع.

وعليه، قال المدير التنفيذي لشركة "دريك آند سكل للأعمال الهندسية" أحمد الناصر: "يشكّل مشروع المرحلة الأولى من شبكة مترو الدوحة واحداً من أهم مشاريع النقل الحضري في منطقة الخليج العربي"، لافتاً إلى أن العقد المذكور هو الثاني الذي تفوز به الشركة في مجال السكك الحديدية بالمنطقة عقب مشروع نظام النقل الآلي للمسافرين في "مطار دبي الدولي".

وأضاف أن، "دريك آند سكل الهندسية" تسعى لتسخير خبراتها الواسعة في تنفيذ عدد من المشاريع الرائدة في المملكة المتحدة، منها مشروع إعادة تطوير "محطة سانت بانكراس" و"مشروع البنية التحتية للسكك الحديدية عالية السرعة لنفق القناة" ومشروع توسعة محطة خط قطارات "أنفاق جوبيلي"، بالإضافة إلى محطتي ستراتفورد" وإبسفليت".

من جانبه، أضاف مدير العمليات التشغيلية في "دريك آند سكل الحديدية" داركو ماكورا: "تحظى شركتنا بشبكة واسعة من العلاقات المتينة مع كبار الخبراء ومزوّدي الخدمات التقنية في مجال سكك الحديد في المنطقة، وتجمعنا شراكات مع عددٍ من أهم الشركات الرائدة في المجال".

وتحظى "دريك آند سكل للسكك الحديدية" بتواجد دولي وخبرة تمتد لأكثر من 40 عاماً في تنفيذ مشاريع إنشاء وصيانة السكك الحديدية في أوروبا ودول شرق آسيا، إذ توفر الشركباقة واسعة من حلول الهندسة والمشتريات والبناء المتكاملة لكافة الأنظمة والخدمات ذات الصلة بالمحطات والمستودعات والأنفاق لتلبية متطلّبات عملاء مشاريع السكك الحديدية في مختلف أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا.

يذكر أن، "دريك آند سكل للسكك الحديدية" التي تأسّست تحت مظلة الشركة العالمية "دريك آند سكل إنترناشيونال"، أنجزت العديد من مشاريع السكك الحديدية في المملكة المتحدة ودول الشرق، تتمثل في شبكات مترو الأنفاق وسكك القطارات السريعة وشبكات السكك الحديدية في المناطق الحضرية، ومحطات صيانة قاطرات السكك الحديدية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND