سياحة

آخر مقالات سياحة

تستعد دبي لاستقبال نحو 15.3 مليون سائح خلال العام الجاري



الاقتصادي – الإمارات:

تتوقع دبي استقطاب 500 ألف سائح بحري في نهاية 2016 بعد استقبالها نحو 455,6 ألف سائح بحري خلال العام الماضي.

يأتي ذلك، بعد مشاركة "تحالف كروز أرابيا" في المؤتمر العالمي للسياحة البحرية "سيتريد كروز جلوبال 2016″، الذي أقيم مؤخراً في فورت لودرديل بالولايات المتحدة، حيث تم التركيز على الترويج لجاذبية منطقة الخليج العربي لسياح الرحلات البحرية من جميع أنحاء العالم.

وشهد الحدث مشاركة "هيئة البحرين للسياحة والمعارض" للمرة الأولى بصفتها عضواً في "تحالف كروز أرابيا"، الذي يضم أيضاً "سياحة دبي"، و"هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة"، و"هيئة الإنماء التجاري والسياحي" بإمارة الشارقة، و"وزارة السياحة" في سلطنة عُمان، و"الهيئة العامة للسياحة" في قطر.

وامتد الجناح المشترك لـ"مجلس التعاون الخليجي" على مساحة 3 آلاف قدم مربع، وضمّ 22 من الشركاء من القطاعين العام والخاص.

وقال نائب رئيس أول في "سياحة دبي" حمد بن مجرن: "شهدت سياحة الرحلات البحرية العالمية إقبالاً واسعاً أخيراً، حيث تشير تقديرات اتحاد الخطوط البحرية الدولية إلى احتمال ارتفاع عدد سياح الرحلات البحرية في العالم إلى 24 مليوناً بنهاية 2016″، وذلك خلال مشاركته في إحدى جلسات النقاش التي انعقدت خلال المؤتمر تحت عنوان "السياحة الموسمية وتأثيرها على التوسع والانتشار".

من جهته، أوضح رئيس "سياحي الشارقة" خالد جاسم المدفع، أن تلك المشاركة جزء مهم من استراتيجية السياحة البحرية التي تنتهجها الدولة بهدف زيادة عدد الرحلات السياحية القادمة إلى موانئ الشارقة، لتحقيق الرؤية السياحية لعام 2021، الرامية لاستقطاب 10 ملايين زائر للإمارة.
 
وتستعد دبي لاستقبال نحو 15.3 مليون سائح خلال العام الجاري، منهم 3.2 مليون سائح أعمال، يشكلون نحو 21% من إجمالي عدد سياح الإمارة خلال 2016، بنمو قدره 7% مقارنة بعدد الزوار خلال العام الماضي.

وأوضح عاملون في قطاع السياحة والسفر، أن دبي تعد أهم الوجهات لسياحة المعارض والمؤتمرات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، انطلاقاً من البنية التحتية الهائلة التي تمتلكها المدينة إضافة إلى توفر عدد كبير من الغرف الفندقية.

يشار إلى أن، عدد زوار دبي منذ بداية 2015 وحتى نهاية أكتوبر (تشرين الأول) ارتفع بنسبة 8.4%، ليصل إلى 11.7 مليون زائر، مقابل 10.8 مليون زائر خلال الفترة نفسها من العام الماضي.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND