تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

من ضمن البنوك المرتبة للقرض بنك الإمارات دبي الوطني



الاقتصادي – الإمارات:

أكدت مصادر مصرفية مطلعة، أن شركة "أدبتيو" الإماراتية حصلت على قرض من مجموعة بنوك بقيمة 1.5 مليار دولار لأجل 18 شهراً، وذلك لتمويل صفقة شرائها حصة قدرها 69% في شركة "أمريكانا" الكويتية.

وتشمل قائمة البنوك المرتبة للقرض، "ستاندرد تشارترد بنك" و"سيتي غروب"، و"كريديه سويس" و"بنك الإمارات دبي الوطني" و"بنك أبوظبي الوطني"، و"بنك الخليج الأول" و"البنك الأهلي المتحد"، وقد تتم إعادة تمويل جزء من هذا القرض بقرض آخر أو بإصدار من السندات بفترة استحقاق أطول، وفقاً لوكالة "بلومبرغ".

وكانت شركة "أدبتيو" قد وقعت مذكرة تفاهم لشراء حصة شركة "الخير الوطنية للأسهم والعقارات" المملوكة لمجموعة "الخرافي" في "أمريكانا"، وهي مرتبطة بنتائج الفحص النافي للجهالة.

وبموجب الاتفاقية، تستحوذ شركة "أدبتيو" على حصة شركة "الخير" في "أمريكانا"، والتي تبلغ ما يقارب 69% من إجمالي أسهم "أمريكانا"، والاتفاق مشروط بإتمام الدراسة النافية للجهالة واستيفاء عدد من الشروط الأخرى، وقدرت قيمة الصفقة بـ1.7 مليار دولار.

وقال رئيس شركة "أدبتيو" محمد العبار: "أننا نرى مستقبلاً باهراً لأمريكانا، ونتطلع قدماً للعمل مع الإدارة لتنمية المجموعة وهذا المشروع في المستقبل".

من جانبه قال نائب رئيس مجموعة "الخرافي"، لؤي جاسم الخرافي: "يمثل محمد العبار خلفاً جديراً بإرث تم تكوينه خلال الخمسين عاماً الماضية، وليس لدينا أدنى شك بأن أمريكانا ستصل آفاقاً جديدة بصفتها المجموعة الرائدة في مجال الأغذية والمطاعم في المنطقة بقيادته".

يذكر أن "أمريكانا" للأغذية، خفضت ديونها بمقدار 15 مليون دينار (183 مليون درهم)، لتصل إلى نحو 67 مليون دينار (817 مليون درهم) نهاية 2014، كما سجلت مبيعات قياسية قدرها 3.2 مليار دولار.

وتضم "مجموعة أديبتيو" العديد من المستثمرين الخليجيين بقيادة محمد العبار رئيس شركة "إعمار" الإماراتية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND