سياحة

آخر مقالات سياحة

من المتوقع ارتفاع مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي للدولة



الاقتصادي – الإمارات:

قفزت معدلات إشغال الغرف الفندقية في الإمارات خلال الربع الأول من 2016 إلى 87% مقارنة مع 85% خلال الفترة ذاتها من 2015، مدعومة بنمو أداء القطاع السياحي والتدفقات السياحية من الأسواق الخارجية، وفقاً لما أفاده خبراء ومسؤولين في القطاع.

وأوضح المدير العام لـ"المجلس الوطني للسياحة والآثار" محمد خميس بن حارب المهيري، أن المؤشرات الأولية لأداء القطاع السياحي، تعكس تحسناً ملحوظاً في مختلف القطاعات سواء من ناحية الإشغال الفندقي، أو التدفقات السياحية والإنفاق.

وقال المدير العام للمجلس: "إن التقارير العالمية الصادرة عن المؤسسات الدولية المتخصصة بالقطاع السياحي والتنافسية، أكدت المكانة الرفيعة التي يحظى بها قطاع السياحة في الإمارات والآفاق الواعدة لهذا القطاع الحيوي"، لافتاً إلى أن القطاع السياحي يلعب دوراً محورياً في استراتيجية التنويع الاقتصادي واقتصاد ما بعد النفط.

ومن المتوقع، ارتفاع مساهمة قطاع السفر والسياحة في الناتج المحلي الإجمالي للدولة بنحو 5.4% سنوياً خلال الأعوام العشرة القادمة، لتصل إلى 236.8 مليار درهم بحلول 2026 بحصة 11.2%، مقارنة مع نحو 8,7% خلال 2015، وفقاً لبيانات "مجلس السفر والسياحة العالمي".

وفي وقت سابق، رجح تقرير لمؤسسة "ماستركارد"، أن تنجح دبي باعتلاء صدارة الوجهات السياحية العالمية، بعدد سياح قدره نحو 28.1 مليون سائح.

وتوقع التقرير، أن يبلغ معدل النمو السنوي للقطاع السياحي في دبي 7% خلال الأعوام العشرة القادمة، ليصل عدد سياح الإمارة خلال العام الجاري إلى 15.3 مليون سائح، محافظة بذلك على مركزها الرابع ضمن قائمة أكبر الوجهات السياحية العالمية من حيث السياح الدوليين، بعد كل من لندن وبانكوك وباريس.

يشار إلى أن، دبي تهدف لتحقيق رؤيتها السياحية الرامية لاستقطاب 20 مليون سائح بحلول 2020، وتحقيق معدل نمو سنوي ما بين 7 إلى 8%، وهو ما يعني وصول عدد السياح خلال العام الجاري إلى ما يفوق 15.2 مليون سائح.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND