مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

منحت فروع المصرف 12035 قرضاً بمبلغ يزيد على 3 مليارات ليرة للربع الأول من العام



الاقتصادي – سورية:

أعلن مدير عام "مصرف التسليف الشعبي" محمد ابراهيم حمرة، عن إصدار تعليمات جديدة تسمح للعاملين بالدولة، الذين تم الاحتفاظ بهم بعد أدائهم الخدمة الإلزامية، بالحصول على القرض المعلن عنه منذ بداية العام.

مبيّناً أن "مجلس إدارة المصرف" اتّخذ هذا القرار، بعد الاستفسارات الواردة من بعض فروع المصرف حول استفادة هذه الشريحة من القرض، على أساس أن الجهة المسؤولة عن صرف الأجر الشهري لهم، هي الجهة المدنية التي تقوم بدفع أجورهم طوال مدة الاحتفاظ بهذه الخدمة.

في حين، تتحمّل "وزارة الدفاع" صرف فرق الراتب لهم، في حال وجوده بين الأجر المدني والراتب العسكري، إضافةً للتعويضات ذات الصفة العسكرية، وعليه تستطيع هذه الشريحة الحصول على قرض ذوي الدخل المحدود، بناءً على بيان الأجر لكل محتفظ به، موقّعاً من محاسب إدارته أو المعتمَد المالي والمرجع الإداري، حسب ما أوضح حمرة.

ولفت مدير عام المصرف إلى أن مجلس الإدارة اتخذ قراراً آخر، ألغى بموجبه طلب بيان الوضع من المتعامِل مع المصرف في حال رغبته بالحصول على قرض، وكان حاصلاً على قرض من مصرف آخر، حيث يأتي هذا القرار استثناءً من التعليمات والضوابط والشروط المتعلّقة بإعادة استئناف منح قروض الدخل المحدود، ويتم الاكتفاء في هذه الحالة، بما يرد في كل من بيان الأجر المقدّم من المتعامل والموقّع من المعتمَد ومحاسب الإدارة أو المسؤول المالي، وفي تعهّد الحسم الموقّع من المحاسب من جهة أخرى.

ووفي سياق متصل، كشف حمره عن منح فروع المصرف 12035 قرضاً، بمبلغ يزيد على 3 مليارات ليرة منذ بداية العام وحتى نهاية آذار، مشيراً لاستمرار المصرف بمنح التسهيلات في الحصول على القروض، وتفعيل فروع جديدة ضمن خطة الإقراض لديه، خاصّةً بعد افتتاح فرعين جديدين  فرعين جديدين في القنيطرة والسلمية.

يذكر أن، سقف قروض ذوي الدخل المحدود التي يمنحها "مصرف التسليف الشعبي"، هو 300 ألف ليرة، حيث يدرس "مصرف سورية المركزي" منذ مدة رفع هذا السقف إلى 500 ألف ليرة.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND