حكومي

آخر مقالات حكومي

إقرار رسوم 15 درهماً لكل ليلة عن كل غرفة في فنادق أبوظبي



الاقتصادي – الإمارات:

أصدر ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، رئيس "المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي"، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، قرار المجلس رقم 15 لعام 2016، بشأن تحصيل رسوم "بلدية" على الإقامة في فنادق أبوظبي.

وبموجب القرار الذي نُشر في العدد الجديد من الجريدة الرسمية، فإنه يُحصّل رسم "بلدية" على الإقامة في فنادق الإمارة، بنسبة 4% من قيمة فاتورة النزيل، و15 درهماً لكل ليلة عن كل غرفة.

ومن المقرر، أن تقوم "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" بتحصيل الرسوم وإيداع المبالغ في ميزانية الحكومة، لمصلحة "دائرة الشؤون البلدية"، ويُلغى كل نص أو حكم يخالف أو يتعارض مع أحكام هذا القرار.

ويأتي قرار فرض الرسوم على الإقامة في فنادق أبوظبي، تزامناً مع إقرار رسم "بلدية" سنوي قدره 3% على المستأجرين أي بحد أدنى 450 درهماً، مقابل رسوم توثيق وتسجيل العقود الإيجارية.

هذا، ورفعت السياحة الداخلية والخليجية إشغال فنادق أبوظبي خلال إجازة الربيع الأخيرة إلى 90%، حيث تركز الطلب على الفنادق الشاطئية، والواقعة في وجهات ترفيهية مثل جزيرة ياس.

يذكر أنّ، المنشآت الفندقية في أبوظبي استقبلت خلال 2015، نحو 4,1 مليون نزيل مقابل 3,49 مليون نزيل خلال العام السابق عليه بنمو قدره 18%، فيما استقبلت شواطئ الإمارة أكثر من مليون و525 ألف زائر خلال 2015، مليون و154 ألف شخص منهم ارتادوا "شاطئ الكورنيش"، فيما ارتاد "شاطئ البطين" حوالي 370 ألف زائر.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND