تكنولوجيا

آخر مقالات تكنولوجيا




نظَّمت شركة ترانستك للأنظمة جلسة طاولة مستديرة مع وفد شركات التكنولوجيا الأميركية شارك بها نخبة متميزة من رواد أعمال في قطاع التكنولوجيا وممثلون من القطاع الخاص والقطاع الأهلي السوري.
 وجاء اللقاء في إطار زيارة استثنائية لسورية يجريها الوفد الذي يتشكل من ممثلين عن شركات "مايكروسوفت " و”أوراكل” و”ديل" و"سيسكو" و"سيمانتك" و"فيريسارن"، وتهدف لاستكشاف السوق السورية في هذا المجال وإمكانات التعاون المستقبلية.

واستهل الرئيس التنفيذي لترانستك عبد السلام هيكل اللقاء بكلمة أشار فيها إلى الانفتاح في المجتمع السوري، والريادية التي تتمتع بها الشركات السورية، والنمو الذي تحققه اليوم من خلال عملية الإصلاح الاقتصادي والتنمية والتحديث، وما تؤدي إليه سياسات حصر التصدير الأميركية ضد سورية في قطاع التكنولوجيا، مشيراً إلى المبادرات العديدة التي تقوم بها كافة القطاعات في سورية لتشجيع تأسيس الأعمال الخاصة وريادة الأعمال خاصة في مجال التكنولوجيا.
وجرى بعد ذلك جلسة حوارية لتعريف الوفد الأميركي بقطاع التكنولوجيا في سورية والتطوّر السريع الذي يشهده والمشاكل التي يعاني منها خاصة لناحية أثر العقوبات الأميركية على قطاع البرمجة والتعليم والتجارة الإلكترونية وغيرها. كما تم الخوض في امكانية التعاون في تحسين البنية التحتية الالكترونية في سورية بما يساعد في تطور ونمو الاقتصاد الوطني.

ترانستك تأسست عام 2000 وباتت الآن أكبر شركة برمجيات في سورية، وهي توفر حلولاً برمجية لكبرى الشركات في القطاعات المصرفية والاتصالات والأدوية والمنسوجات والملابس وغيرها، وتهدف لأن تصبح أحد المزودين الرئيسين للبرمجيات لمؤسسات الأعمال (Business applications) في المنطقة العربية، والمزود العربي الأول على الإطلاق، وذلك بتقديم حلول برمجية متطورة تضاهي ما تقدمه الشركات العالمية، وذلك بما يراعي احتياجات السوق المحلية، ويوفر دعم فني حقيقي وبأسعار أكثر تنافسية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND