تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

لم تكشف الخليج للملاحة عن قيمة الصفقة



الاقتصادي – الإمارات:

رفعت شركة "الخليج للملاحة القابضة" المدرجة في "سوق دبي المالي" حصتها في شركة جلف ستولت لإدارة السفن "GSSM" إلى 100%، وذلك من خلال شراء أسهم شريكها "ستولت نيلسون".

وأوضحت "الخليج للملاحة"، أنها تقوم حالياً باستكمال الإجراءات اللازمة نحو تحويل الأسهم لملكيتها، في حين لم يتم الإفصاح عن قيمة الصفقة.

وكانت "جلف ستولت لإدارة السفن" مشروعاً مشتركاً بالمناصفة بين الشركتين، بحصة قدرها 50% لكل منهما.

وأبرمت "الخليج للملاحة" مع شريكها "ستولت نيلسن العالمية" المدرجة في "بورصة أوسلو" اتفاقاً في مارس (آذار) 2010، تم من خلاله شراء أربع ناقلات بتروكيماوية عملاقة. 

من جانبها، كشفت "مجموعة أبوظبي المالية" عن عزمها زيادة حصتها في "شركة الخليج للملاحة" بهدف تحسين أداء الشركة.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة جاسم الصديقي، في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي: "إن المجموعة تريد رفع حصتها في الخليج للملاحة إلى 50% إذا حصلت على سعر جيد، إننا نسعى إلى دور إيجابي في الخليج للملاحة".

يشار إلى أن، شركة "الخليج للملاحة القابضة"، التي تعمل في نقل الكيماويات والبضائع، حققت أرباحاً قدرها 4.9 مليون درهم (0.89 فلساً للسهم) نهاية الربع الأول من 2015، بنمو 880% مقابل 539 ألف درهمٍ، خلال الربع المماثل من 2014.

وأرجعت الشركة سبب نمو الأرباح، إلى ارتفاع الإيرادات، وانخفاض مصروفات التمويل إلى 1.9 مليون درهم مقابل 4.6 مليون درهم، خلال الفترة ذاتها من 2014.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND