مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

بلغت الموجودات 56 مليار درهم بارتفاع 6%



الاقتصادي – الإمارات:

كشف "بنك الإمارات الإسلامي" عن نتائجه المالية للربع الأول 2016، مسجلاً صافي ربح قدره 45 مليون درهم لتلك الفترة.

ووصل إجمالي الدخل الذي حققه المصرف (صافي حصة المتعاملين من الأرباح) إلى 607 مليون درهم، بنمو 15% عن أساس 526 مليون درهم (غير شاملة مبيعات العقارات) خلال الربع الأول 2015.

وأعلن المصرف، أن الموجودات بلغت 56 مليار درهم بارتفاع 6% عن نهاية 2015، فيما زادت ذمم الأنشطة التمويلية والاستثمارية المدينة 9% مسجلةً 37.2 مليار درهم.

وحققت ودائع المتعاملين زيادة 2% لتبلغ 40.2 مليار درهم، وارتفعت أرصدة الحسابات الجارية و حسابات التوفير بنسبة 10% عن نهاية 2015، فيما بلغت نسبة التمويل الى الودائع الرئيسية 92.6%.

وقال الرئيس التنفيذي لـ"الإمارات الإسلامي"، جمال بن غليطة: "واصلنا خلال 2016 مسيرتنا في تقديم أفضل المنتجات والخدمات المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية لمتعاملينا من الأفراد والمؤسسات، وتجسدت استراتيجيتنا الناجحة في نمو ودائع المتعاملين والموجودات والدخل الأساسي خلال الأشهر الثلاثة الأولى 2016، واعتمدنا نهجاً متحفظاً وحكيماً تجاه المخصصات في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة".

وأضاف "في الوقت الذي يحظى فيه قطاع الصيرفة الإسلامية بقبول عالمي متنامٍ، نسعى إلى قيادة هذا النمو في الدولة وتلبية طموح دبي لتكون عاصمة عالمية للاقتصاد الإسلامي".

وحصد "الإمارات الإسلامي" عدة جوائز مرموقة مؤخراً، أهمها جائزة "أفضل مصرف للخدمات المصرفية للأفراد في الإمارات"، و"أفضل مصرف تجاري في الإمارات"، و"أفضل إدارة للثروات في الشرق الأوسط" من جوائز مجلة "إسلاميك بيزنس آند فاينانس" التابعة لمجموعة "سي. بي. آي".

ومؤخراً، قرر "الإمارات الإسلامي" إنهاء خدمة 200 موظف لخفض التكاليف مع استمرار التقشف في قطاع التمويل.

وأكدت مصادر مصرفية، لصحيفة "ذا ناشيونال"،خطة خفض النفقات في المصرف، الذي يعد ذراع التمويل المتوافق مع الشريعة الإسلامية لـ"بنك الإمارات دبي الوطني".

وربح "الإمارات الإسلامي" 641 مليون درهم العام الماضي، بنمو 76% عن مكاسب 2014.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND