تنمية

آخر مقالات تنمية

تعتزم مصر وضع ملياري دولار وديعة في البنك المركزي



الاقتصادي – الإمارات:

وجه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في ختام زيارته لمصر، بتقديم 4 مليارات دولار دعماً للجمهورية، وذلك بتوجيهات من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات.

ومن المقرر، أن تخصص مصر ملياري دولار من الدعم الإماراتي للاستثمار في عدة مجالات تنموية في البلاد، ومليارين وديعة في "البنك المركزي المصري" لدعم الاحتياطي النقدي المصري.

ويأتي الدعم الأخير، في إطار التعاون والتنسيق الاستراتيجي بين البلدين، ومن منطلق موقف الإمارات الرامي إلى دعم مصر، وتعزيز مسيرة البناء والتنمية فيها، تقديراً لدورها المحوري في المنطقة.

هذا، وحلت الإمارات مؤخراً الثانية في قائمة الدول المستثمرة في مصر على مستوى العالم، بقيمة 21,47 مليار درهم (5,84 مليار دولار)، وذلك بعد أن كانت في المركز الثالث مع 5,175 مليار دولار.

ويبلغ عدد الشركات المستثمرة في مصر بمساهمات إماراتية نحو 717 شركة، ومن المتوقع نمو حجم الاستثمارات بين البلدين بنحو 30% خلال العامين القادمين.

وكشفت إحصاءات التبادل التجاري بين مصر والإمارات لـ2014، زيادة الصادرات المصرية 35.9% حيث بلغت 3,03 مليار درهم (827.1 مليون دولار) مقابل 2,23 مليار درهم (608.5 مليون دولار) خلال 2013، ليرتفع حجم التبادل التجاري بين البلدين 17.1%.

 


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND