تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

بلغ عدد المستثمرين في مجمع دبي للاستثمار 800 مستثمر



الاقتصادي – الإمارات:

كشف مدير عام "مجمع دبي للاستثمار" عمر المسمار، عن عزم الشركة إنشاء 8 فنادق جديدة، إضافة إلى 3 فنادق تعمل حالياً.  

وأوضح المسمار، أن المجمع يضم أكثر من 12 ألف وحدة سكنية و90 ألف نسمة، و20 مليون قدم مربعة من المساحات المكتبية، إضافة إلى 25 صالة عرض، وست مدارس، و20 مبنى سكنياً وخدمات أخرى، لافتاً إلى أن الشركة تدرس حالياً استنساخ مشروع المجمع في عدد من الأسواق والمناطق، في إطار خططها لتطوير مجتمعات مستدامة من خلال مزيج مثالي من الخيارات التجارية والصناعية والسكنية.

وقال المسمار: "إن مجمع دبي يجسد مفهوماً ريادياً لاستناده على العديد من المعايير الجديدة، لذلك يعد الوجهة الأهم التي تتطلع إليها الشركات الصناعية والتجارية للتواجد في الإمارات، ومن ثم الانطلاق إلى منطقة الشرق الأوسط".

وأشار إلى النمو الثابت للوحدات الصناعية والتجارية والسكنية في المجمع، فضلاً عن تأجير المرحلة الأولى بالكامل خلال العامين 2001 و2002، مبيناً أنه خلال الفترة من 2005 وحتى 2006، بلغ عدد المستثمرين في المجمع 800 مستثمر، واستمر النمو السنوي للمشروع، حيث بات يضم الآن أكثر من 4500 شريك أعمال.

وكشف المسمار، عن عدداً من العوامل التي ساعدت "مجمع دبي للاستثمار" على توطيد مكانته كوجهة أساسية للصناعات الخفيفة منها والمتوسطة، وأولها ما يقدمه من بنية تحتية شاملة ومرافق ذات جودة عالية للمستثمرين.

وذكر أن، "مجمع دبي للاستثمار" يهدف لأن يكون مدينة متكاملة الأركان داخل دبي، حتى يصبح وجهة شاملة للشركات الراغبة في تأسيس قواعدها في الإمارة، أو حتى للمقيمين الراغبين في العيش داخل المجمع.

يشار إلى أن، "مجمع دبي للاستثمار" الذي يلبي احتياجات العملاء السكنية والتجارية والصناعية، إضافة للمؤسسات الأكاديمية والبحثية والتطوير والتوزيع والخدمات اللوجستية، نجح في اجتذاب الاستثمارات الأجنبية من كبرى الشركات الصناعية العالمية التي دعمت توجه التنويع الاقتصادي للحكومة والاستعداد لمرحلة ما بعد النفط.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND