مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية

بلغ صافي الربح التشغيلي للبنك في 2015 ما مجموعه 34 مليون ليرة



الاقتصادي – خاص:

وائل الدغلي 

عقد "البنك العربي – سورية" اجتماع هيئته العامة العادية اليوم، بـ"فندق الفورسيزن" في دمشق، بحضور عدد من أعضاء مجلس الإدارة ومساهمي البنك وممثلي الجهات الحكومية.

وأوضح رئيس مجلس الإدارة خالد واصف الوزني، فيما يتعلق بالنتائج المالية للبنك عن 2015، أن صافي ربح البنك للعام الماضي بلغ 5.25 مليار ليرة، مقارنةً بصافي خسارة مقدارها 85 مليون ليرة في 2014، علماً أن الأرباح الناتجة عن إعادة تقييم مركز القطع البنيوي سجّلت 7.54 مليار ليرة، كما بلغ صافي الربح التشغيلي للبنك في 2015 ما مجموعه 34 مليون ليرة، مقابل خسارة مقدارها 192 مليون في 2014.

أن استراتيجية البنك استمرّت بما يعزّز قدرة المصرف على البقاء والاستمرار، من خلال التكيّف مع ظروف التشغيل الصعبة وغير المستقرة، وتعزيز القدرة على مواجهة تراجع مستوى العمل والنشاط المتاح، مع ماصحب ذلك من تراجع في حجم الإيرادات التشغيلية.

وضمن هذا الإطار، عمل المصرف من أجل السيطرة على المصاريف التشغيلية، رغم الارتفاعات الحادة التي تشهدها الأسعار في السوق المحلية نتيجةً لتراجع أسعار الصرف، إضافةً إلى العمل للمحافظة على موظّفي البنك، باعتبارهم من أهم موجودات المؤسسة وأسباب نجاحها، حسب قوله.

وأكد الزوني، أن إدارة البنك تركّز بشكل كبير على معالجة حالات التعثّر الائتماني، رغم الصعوبات التي يواجهها البنك في هذا المجال، ومحاولة التوصل مع عملاء البنك لحالات تسوية تسمح باسترداد حقوق البنك، لا سيما أن زيادة طول فترة الأزمة وما ينجم عن ذلك من زيادة في الضغوط الاقتصادية، سيؤدي إلى تفاقم حالات التعثّر الائتماني والآثار السلبية المترتّبة على البنك نتيجة لذلك، وهنالك دعم كبير من المجموعة الأم للبنك في هذا المجال.

وتم خلال الاجتماع، انتخاب عضو جديد في مجلس الإدارة من ممثّلي "البنك العربي"، هو علاء الدين الخطيب التميمي، وتنازل أعضاء مجلس الإدارة عن مكافآتهم، وأتعاب حضور الجلسات للعام الجاري نتيجة الظروف العامة للبنك. 


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND