مصارف وأسواق مالية

آخر مقالات مصارف وأسواق مالية



وقّعت مؤسسة ضمان مخاطر القروض اتفاقية تعاون مع البنك العربي – سورية في إطار توسيع نشاط المؤسسة ودعمها تمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتطوير القطاع المصرفي في سورية.

وتهدف الاتفاقية ـ حسب وكالة الأنباء السورية سانا ـ لبناء تعاون بين البنك والمؤسسة على المدى الطويل تمكّن البنك من توسيع حجم التمويل الممنوح للمنشآت الصغيرة والمتوسطة عبر ما توفره المؤسسة من ضمانات يطلبها البنك من مشاريع الأعمال ذات العائد المناسب والجدوى الاقتصادية الجيدة والتي تحتاج إلى تمويل ولا تملك الضمانات الكافية إضافة إلى الإسهام في تشجيع العملية الاستثمارية، وخصوصاً للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالإضافة إلى مساهمته في تحقيق الاستقرار في النظام المالي.

وأوضح رئيس مجلس إدارة مؤسسة ضمان مخاطر القروض راتب الشلاح أن نمو المؤسسة يسير بالطريق الصحيح من خلال التعمق في السوق المصرفية والتعاون مع المصارف لتطوير التعامل المصرفي في سورية، مشيراً إلى أهمية تسهيل وصول المؤسسات الصغيرة والمتوسطة إلى التمويل اللازم لها لأنها تشكل شريحة هامة من الاقتصاد الوطني.

من جهته بين رئيس مجلس إدارة البنك العربي – سورية خالد الوزني أن توقيع الاتفاقية هو نتيجة لتطور العمل المصرفي في سورية لافتاً إلى استفادة البنك من تجاربه في التعامل مع مؤسسات الضمان المشابهة في الدول المجاورة وسعيه لتوسيع مجالات عمله في السوق السوري واهتمامه بتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ذات الأهمية الكبرى في قطاع الاستثمارات السوري.

ومؤسسة ضمان مخاطر القروض في سورية مؤسسة مالية خاصة غير ربحية تم تأسيسها والتصديق على نظامها الداخلي من قبل وزارة الاقتصاد والتجارة بالقرار رقم 1010  بناء على موافقة رئاسة مجلس الوزراء بتاريخ 26/4/2009 تقدم الضمان اللازم للبنوك التي تمنح التسهيلات الائتمانية للشركات والمشاريع ذات الجدوى الاقتصادية.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND