تجارة واستثمار

آخر مقالات تجارة واستثمار

تشغل نساء الإمارات 15% من مجالس إدارات غرف التجارة والصناعة



الاقتصادي – الإمارات:

أكد وكيل "وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة" عبد الله آل صالح، أن المرأة تشغل اليوم ما نسبته 66% من القوة العاملة في القطاع الحكومي، 30% منهن في مراكز قيادية مرتبطة باتخاذ القرار، فيما يبلغ عدد سيدات الأعمال الإماراتيات 23 ألف سيدة يدرن مشروعات تزيد قيمتها على 50 مليار درهم، ويشغلن 15% مجالس إدارات غرف التجارة والصناعة في الدولة.

جاء ذلك، في كلمة ألقاها آل صالح، نيابة عن وزير الاقتصاد سلطان بن سعيد المنصوري، في "الملتقى الأول لسيدات ورائدات الأعمال في الدولة"، والذي عقد في فندق "جي دبليو ماريوت – ماركيز" في دبي، تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيس "الاتحاد النسائي العام"، الرئيس الأعلى لـ"مؤسسة التنمية الأسرية"، رئيس "المجلس الأعلى للأمومة والطفولة"، الرئيس الفخري لـ"مجلس سيدات أعمال الإمارات".

وقال وكيل وزارة الاقتصاد: "إن المرأة قطعت شوطاً كبيراً في طريق التمكين والمشاركة الفاعلة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، فتبوأت مراكز قيادية سبقت بها نظيراتها في دول المنطقة وكثير من دول العالم"، لافتاً إلى أن "رؤية الإمارات 2021" أولت اهتماماً كبيراً لتمكين المرأة للمشاركة في المجالات كافة.

من جانبها، قدمت رئيس "مجلس سيدات أعمال الإمارات" مريم محمد الرميثي، عرضاً حول الخطة الاستراتيجية الخمسية للمجلس للفترة من 2015 – 2019، والمبادرات والمشاريع التي سيتبناها المجلس خلال الأعوام الخمسة القادمة، ومؤشرات أدائها التي سيسهم المجلس في تحقيقها، بالإضافة إلى التعريف بالخدمات التي يقدمها المجلس للفئات المستهدفة.

يذكر أن الملتقى تضمن عرض نبذة تاريخية عن "مجلس سيدات أعمال الإمارات"، وتاريخ تأسيسه والمجالس والإدارات التي تعاقبت عليه خلال الفترة من 2012 حتى 2017.


error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND